النقل والمواصلات والاوقاف توقعان اتفاقية لنقل حجاج المحافظات الجنوبية الى الديار الحجازية

تابعنا على:   15:00 2015-08-06

أمد / رام الله : قام وزير النقل والمواصلات / رئيس المجلس الاعلى لادارة الخطوط الجوية الفلسطينية معالي المهندس سميح طبيلة ووزير الاوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف ادعيس اليوم الخميس بتوقيع اتفاقية نقل حجاج المحافظات الجنوبية ( قطاع غزة ) من قبل الخطوط الجوية الفلسطينية الناقل الحصري للنقل الجوي الفلسطيني من مطار القاهرة الدولي الى مطار الملك بن عبد العزيز في جدة .

وبناء عليه سوف يتم مغادرة اول فوج من حجاج المحافظات الجنوبية الى الديار المقدسة لاداء مناسك الحج في 8/9/2015 وعلى مدار 3 ايام بمعدل 800 حاج يوميا ، حيث قامت وزارة النقل والمواصلات ووزارة الاوقاف باعداد كافة التصاريح والتاشيرات اللازمة للسفر من معبر رفح المصري وصولا الى الاراضي السعودية . 

حيث أعرب م. طبيلة خلال مراسم التوقيع عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية موضحا بأنها تصب في خدمة حجاج فلسطين من اخواننا في المحافظات الجنوبية ( غزه ) ومما يساهم ذلك في  تسهيل سفرهم وتقديم خدمات متميزه ومناسبه لهم والتخفيف من معاناتهم .

بدوره اكد ادعيس ان وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من جانبها قد اتخذت كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان الخروج بموسم حج متميز للعام 2015  وذلك من خلال المتابعة الحثيثة والتنسيق مع سفارة المملكة العربية السعودية و قنصلياتها في كل من القاهرة وعمان بواسطة السفارة الفلسطينية في الرياض والقاهرة .

وتجدر الاشارة في هذا السياق بان وزارة النقل والمواصلات قد وقعت يوم امس الاربعاء مع شركة مصر للطيران اتفاقية لنقل حجاج المحافظات الجنوبية الى بيت الله الحرام . والذي بموجبها ستقوم كل من الخطوط الجوية الفلسطينية وشركة مصر للطيران بالتحضير والاستعداد اللازم لتأمين نقل الحجاج البالغ عددهم 2300 حاج بكل يسر وسلاسة.

 

كما تم التوقيع مع شركة الجزيرة العربية للنقل السياحي لنقل الحجاج من معبر رفح المصري الى مطار القاهرة الدولي وصولا الى مطار الملك بن عبد العزيز الدولي بجدة ذهابا وايابا . 

 

 

اخر الأخبار