الإندبندنت: "مواجهة الإرهاب اليهودي"

تابعنا على:   11:44 2015-08-10

أمد/ لندن: نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية اليوم الاثنين،  موضوعا تحت عنوان "مواجهة الإرهاب اليهودي: إسرائيل تمدد اعتقال اثنين من النشطاء المتطرفين بعد هجوم دوما".

الموضوع الذي كتبه بن لينفيلد من القدس يقول إن الحكومة الإسرائيلية مددت اعتقال اثنين من المتطرفين الإسرائيليين لمدة 6 أشهر في الوقت الذي عززت فيه القوات الإسرائيلية من مداهماتها على عدد من المستوطنات.

وتوضح الجريدة أن المداهمات تهدف لإلقاء القبض على عدد من "العناصر المتطرفة" والتى تشتبه الشرطة في تورطها في الهجوم الدموي الذي شنه مستوطنون يهود على منزل في قرية دوما ما أدى لمقتل رجل وطفله الرضيع حرقا كما أصيبت والدة الطفل وابنتها بحروق شديدة.

وتضيف الجريدة أن كل ذلك يأتي فيما يبدو أنه حملة ضد العنف الذي يستهدف العرب في الضفة الغربية حيث تعهدت الحكومة برد فعل قاس ضد الإرهاب اليهودي بعد هجوم دوما أخر الشهر الماضي.

وتؤكد الجريدة أن القوات الإسرائيلية اعتقلت خلال مداهمات أجرتها يوم الاحد 9 اشخاص على الاقل للاشتباه في تورطهم في جرائم ضد العرب في الضفة الغربية.

وتوضح أن المداهمات جرت في عدة مستوطنات منها مستوطنتا أدي أد وغفعات هابالاديم وهما المستوطنتان القريبتان من قرية دوما.

وحسب ماتنقل الجريدة عن مصدر في جهاز الامن الداخلي الإسرائيلي "الشين بيت" أكد أن عددا غير محدد من الأشخاص قد اعتقلوا خلال تلك المداهمات موضحا أن جميع المعتقلين قد أطلق سراحهم لاحقا.

وتنقل الجريدة عن المحلل السياسي الإسرائيلي ميرون رابوبورت قوله "سيكون فشلا ذريعا للحكومة إن لم تعتقل المسؤولين عن هجوم دوما لذلك أظن أنهم سيبذلون كل جهدهم للقبض عليهم".

اخر الأخبار