السيسى يتحدث عن امه

تابعنا على:   21:58 2015-08-17

السيسي في حواراته عن والداته: "كانت شديدة الحكمة.. عمرها ما عاتبتني"

أمد/ القاهرة: رحلت عن عالمنا، صباح اليوم، والدة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بعد صراع مع المرض في مستشفى الجلاء العسكري، وسيتم تشييع الجنازة من مسجد المشير حسين طنطاوي في التجمع الخامس. 

"كنت محظوظ بأمي أوي، لأنها كانت شديدة الحكمة، شديدة الإيمان بالله، علمتني التجرد، أول ما تعلمت التجرد في أحكامي رحت حاكم عليها بالتجرد"، عبارات حاول فيها السيسي شرح حبه وتعلقه بأمه، في أحد لقاءاته بالإعلاميين وقت ترشحه للرئاسة.

وأوضح السيسي خلال الفيديو، أن التجرد الذي تعلمه من أمه، هو "القدرة على أن تحكم بدون هوى إلى حد كبير، فلما أمي علمتني ده فابتديت أحكم عليها هي وعلى ممارستها بتجرد، فزاد حبي واحترامي ليها وتقديري العظيم".

وأضاف السيسي: "أمي علمتني كتير أوي، وحتى الآن رغم ظروفها بتعلمني، لم أجد مرة منها إساءة لأحد أبدا، وإحنا جيران في أحياء شعبية، كانت دايما تدي العذر للناس، عمرها ما عاتبتني، ماجتش ليه أبدا، معدتش عليا ليه، واحنا في بيت واحد بالمناسبة، مش أنا بس، أنا واخواتي كلهم، هي دي والدتي".

لمعت عينا السيسي بالدموع، في أحد حواراته الصحفية منذ فترة، حين سئل عن والدته، حيث تذكر دعائها له: "ربنا يحميك من كل شر".

واعترف السيسي بارتباطه الشديد بوالدته، حين سئل عما قالته له بعد قراءة بيان 3 يوليو، الذي أعلن فيه إنهاء عصر حكم "الإخوان"، حيث أجاب: "والدتي في حالة سِنّية لا تسمح لها بأن تقرأ الأحداث، وأنا مرتبط بها ارتباطا شديدا، هي سيدة مصرية أصيلة جدا بكل معنى الأصالة، وربتني على الاعتماد على الله والرضا بالقدر".

اخر الأخبار