الزق: 8 مليون شيكل شهريا قيمة كهرباء يستهلكها موظفو حماس لا تجبيها شركة الكهرباء
تاريخ النشر : 2017-01-11 16:21

أمد/ غوة :  وصف أمين سر هيئة العمل الوطني بقطاع غزة محمود الزق شركة الكهرباء في القطاع بالهيئة الحزبية الخادمة لحماس وليس المواطنين, وقال ان السر الحقيقي وراء أزمة الكهرباء هو أن الشركة تجبي من المواطنين ولاتجبي من مؤسسات حماس.

وأكد الزق في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء أن وضع الكهرباء في قطاع غزة يزداد سوء, وفق ما تنشره الشركة من بيانات "تستعرض خيباتها" حول الأزمة وتبرر ذلك بأن الأمور خارج إرادتها, مضيفا: "أن الشركة تضلل المواطن في زعمها بأنها تتلقى الطاقة وتوزعها, بينما تكمن مهمتها الأساسية بتوزيع الطاقة وجباية أثمان الكهرباء وتوفير الأموال لتوصيل الكهرباء إلى الجميع".

 وحمل الزق شركة الكهرباء مسؤولية الأزمة وقال: "لقد سجلت الشركة فشلا ذريعا في مهمتها الأساسية في جباية أثمان الكهرباء, ذلك بأنها تجبي من المواطنين ولا تجبي مما يخص حماس سواء حكومة أو حركة".

وكشف الزق استهلاك مجاني من قبل موظفي حماس  ومؤسساتها، وقال: "لاتجني الشركة اي فائدة من حوالي 50 ألف موظف لحماس يصرفون بما مقداره 8 مليون شيكل شهريا". مشددا على ان استثناء حماس من الجباية يقلل من إمكانية  توفير الأموال اللازمة لتغطية متطلبات مضاعفة طاقة الخط الكهربائي الوارد من (دولة الاحتلال) اسرائيل.