مركزية فتح تصر على تنفيذ شروطها لحوار حماس .. وتبحث العلاقة مع امريكا
تاريخ النشر : 2017-09-13 01:24

أمد/رام الله: اجتمعت اللجنة المركزية لحركة "فتح" اليوم الثلاثاء الموافق 12/09/2017 برئاسة الرئيس محمود عباس، وبحثت في العديد من الامور الحركية والسياسية.

واستمعت اللجنة لعدة احاطات من عباس ومن بعض  الأعضاء عن المسؤوليات المناطة بهم.

وناقشت اللجنة المركزية بشكل خاص التحرك الفلسطيني القادم في الامم المتحدة وخطاب الرئيس عباس الهام أمام الجمعية العامة للامم المتحدة.

 كما ناقشت اللجنة بعض جوانب العلاقة مع الولايات المتحدة الامريكية والاجتماع القادم في نيويورك بين الرئيس عباس والرئيس ترامب.

وتعرضت اللجنة المركزية كذلك للوضع الفلسطيني وللعديد من الجهود المبذولة من العديد من الأطراف الصديقة لانهاء الأزمة الناتجة عن مواقف وسياسات حركة حماس في قطاع غزة.

 وفي هذا المجال أشادت اللجنة المركزية بشكل خاص بجهود جمهورية مصر العربية  من أجل انهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الفلسطينية، وعلى ضوء التطورات الأخيرة فقد أبدت اللجنة المركزية حرصها على الحوار المكثف وبشكل سريع مع الاخوة في مصر وبما يحقق التنفيذ الفعلي من قبل حماس للمطالب العادلة الثلاث الكفيلة بحل الأزمة، وهي حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها في قطاع غزة وإجراء الانتخابات.

وتطرقت اللجنة لبعض التطورات الهامة  الأخرى في مجال التحرك الخارجي، وعبرت عن ارتياحها لتأجيل مؤتمر توغو بين بعض الدول الافريقية واسرائيل إلى اجل غير مسمى، وعبرت اللجنة عن تقديرها لكل الجهود التي بذلن في هذا المجال وبشكل خاص من قبل جنوب افريقيا والدول العربية الافريقية.