مقتل مواطن واصابة آخر برصاص أمن السلطة خلال اشتباكات في يطا بالخليل
تاريخ النشر : 2017-09-13 10:20

أمد/ الخليل: ذكرت مصادر أن المواطن عبد الجليل الهرموش لقي مصرعه فجر اليوم الأربعاء، برصاص قوات أجهزة أمن السلطة، خلال اشتباكات وسط بلدة يطا بمحافظة الخليل، كما أصيب فوزي أبو طبيخ.

وذكر بيان الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية أن 3 أشخاص كانوا يطلقون النار في الهواء ومن داخل جيب في حارات وشوارع يطا مع صراخ وقذف وشتائم وسب الذات الإلهية، وهم: فوزي أبو طبيخ، وعبد الجليل العبيد وثالث، فجرى ملاحقتهم.

وزعمت الأجهزة الأمنية في البيان أن الثلاثة أطلقوا النار صوب قوتها التي تلاحقهم، ودار اشتباك بينهم مما أدى إلى مقتل عبد الجليل الهروش، وإصابة أبو طبيخ واعتقال الثالث.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى أبو الحسن القاسم في يطا، حيث أعلن الأطباء عن وفاة عبد الجليل الهروش العبيد 34 عاما وإصابة فوزي أبو طبيخ 34 عاما وصفت إصابته بالخطيرة، فيما وصف الأطباء وضع رجل الأمن الصحي بالمتوسط.

كما تم اعتقال شخص كان يتواجد برفقتهما بالسيارة، ولدى تفتيش السيارة تم العثور بداخلها على ذخيرة ومخدرات ومشروبات كحولية، حسب الأجهزة الأمنية.

يذكر أن العبيد، وحسب الأجهزة الأمنية، كان قد صدر بحقه حكم بالسجن لمدة 6 أشهر وصادر بحقه مذكرات عن النيابة العامة، وعليه الكثير من القضايا منها: إطلاق الرصاص والعربدة وتجارة مخدرات وسلاح، كما أن أبو طبيخ مطلوب للأجهزة الأمنية على عدة قضايا منها: تجارة مخدرات وعربدة وإطلاق الرصاص.