هنية: تم التوصل فجر اليوم الى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية..ومؤتمر صحفي ظهرا
تاريخ النشر : 2017-10-12 08:52

أمد/ القاهرة: أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، أنه تم التوصل فجر اليوم الخميس الى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية..

وقال عضو الدائرة الإعلامية في حركة "حماس"، طاهر النونو: "نزف إلى شعبنا وأمتنا الخبر التالي: رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يعلن الآن التوصل فجر اليوم إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية كريمة".

ولم يكشف هنية في تصريحه المقتضب، تفاصيل الاتفاق الذي جاء بعد جولة ثانية من المباحثات استمرت أكثر من 13 ساعة.

وانتهت جولة المباحثات الثانية عند الساعة الثانية فجر اليوم الخميس في مقر المخابرات المصرية.

وكانت المحادثات بين وفدي حركتي فتح وحماس، انتهت فجر اليوم اليوم في القاهرة، وتناولت تنفيذ المصالحة الفلسطينية على الأرض وتمكين حكومة الوفاق من عملها بقطاع غزة، وحل قضايا المعابر والكهرباء والموظفين.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها الى القاهرة عزام الأحمد ، ان حوارات القاهرة التي وصفها بـ "الايجابية" انتهت، وان بيانا سيصدر اليوم الخميس في تمام الساعة 12 ظهرا من مقر المخابرات المصرية ويتضمن ما تم التوافق عليه .

وذكرت الصحافة المصرية بان البيان سينقل عبر التلفزيون المصري على الهواء مباشرة .

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، فايز أبوعيطة، أحد اعضاء الوفد لصحيفة "المصري اليوم"، إن اللقاءات استمرت الأربعاء لمدة 15 ساعة، والثلاثاء لمده 13 ساعة، لإنجاز الملفات العالقة.

وأضاف أبوعطية، أن اللقاءات مرت بايجابية تامة لما يصب في صالح الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن هناك عدم الحاجة للإدلاء بما تم في اللقاءات قائلا: "استبشروا خيرا".

وأشار، إلى أن النتائج ستعلن الجمعة، موضحا أن الوفد الآن يكتب تقريرا ليرفعة للرئيس أبومازن، وأن الوفد سيغادر بعد إعلان النتائج.