نادي الأسير: سلطات الاحتلال اعتقلت منذ إعلان ترامب أكثر من (5600) فلسطيني
تاريخ النشر : 2018-12-06 17:26

أمد/ رام الله: قال نادي الأسير اليوم الخميس، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من (5600) من أبناء شعبنا وذلك منذ إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل بتاريخ 6 كانون الأول / ديسمبر 2017، وحتى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2018. 

وأوضح نادي الأسير أن كثافة الاعتقالات تركزت في الفترة الأولى بعد إعلان ترامب والتي تزامنت مع احتجاجات واسعة شهدتها القدس وكافة محافظات الوطن. وشملت جميع الفئات من أطفال ونساء وشباب منهم الجرحى والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف، رئيس نادي الأسير قدورة فارس: "إن سياسة الاعتقال التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق أبناء شعبنا لن تثنينا عن الاستمرار في الدفاع عن وجودنا.

وتابع، "ففي كل المحطات الهامة التي شهدتها القضية الفلسطينية والتي رافقها انتفاضات شعبية ضد الاحتلال، وضد قرارات كان الهدف منها مس الوجود الفلسطيني، اعتقلت إسرائيل الآلاف من أبناء شعبنا معتقدة بذلك أنها ومن خلال الاعتقال ستتمكن من مصادرة إرادتنا وقرارنا في الاستمرار في الدفاع عن وجودنا."

ودعا، مجدداً فصائل العمل الوطني بضرورة استعادة روح المواجهة الحقيقية لحماية الأسرى والأسيرات في معتقلات الاحتلال حتى تحريرهم.