تعانين من بقع الوجه... اليك هذه الوصفات الطبيعية للتبييض
تاريخ النشر : 2019-01-24 12:27

أمد/  على الرغم من وجود العديد من الكريمات التي تساعد على التخلص من بقع الوجه، الاّ أن العديد من السيدات يلجأن الى الوصفات الطبيعية للتخلّص من البقع الداكنة التي تظهر على الوجه، ومن هذه الوصفات:

- قشر البرتقال والزبادي: امزجي ملعقة من قشر البرتقال المطحون مع ملعقتين من الزبادي. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة يومياً قبل الذهاب الى النوم.
أفضل 3 وصفات لترطيب الوجه في الشتاء للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من الكركم لنضارة بشرتك وحيويتها

- الحليب وعصير الليمون: اخلطي كمية متساوية من الحليب مع عصير الليمون والعسل. طبقي المزيج على الوجه بعد تنظيفه واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

- ماسك اللوز والحليب: افضل ماسك تفتيح البشرة، لتحضيره قومي بمزج بنقع بضع حبات من اللوز في كوب من الحليب لليلة كاملة. واطحنيها صباحاً واضيفي اليها بضع قطرات من ماء الورد. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء البارد.كرري ههذه الخلطة ثلاث مرات في الاسبوع.

- ماسك الطماطم: لتحضير واحدة من افضل خلطات تفتيح للبشره يمكنك ان تمزجي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين من الحليب. طبقي المزيج على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

- ماسك طحين الارز والحليب: قومي بطحن كوب من الارز واضيفي اليها ثلاث ملاعق من الحليب لتحصلي على عجينة متماسكة. طبقي العجينة على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

- ماسك التفاح والحليب: لتحضير ماسك تفتيح البشرة هذا قومي بتقطيع تفاحة الى شرائح وانقعي التفاح في كمية من الحليب لمدة 30 دقيقة ضعي الخليط في الخلاط الكهربائي لتحصلي على عجينة ناعمة. ضعي العجينة في الفريزر لمدة 15 دقيقة اضيفي اليها ملعقة من عصير الليمون وادهني وجهك ورقبتك بالمزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.