رحيل الرفيق النقيب عيسى محمد حسين عيسى (أبو العز)
تاريخ النشر : 2019-02-09 17:26

عضو قيادة منطقة غزة (الجبهة العربية الفلسطينية)
( 1969 م – 2018 م )
انتقل إلى رحمة الله تعالى الرفيق النقيب/ عيسى محمد حسين عيسى (أبو العز) عضو قيادة منطقة غزة في الجبهة العربية الفلسطينية وذلك يوم الجمعة الموافق 9/2/2018 م إثر إصابته بأزمة قلبية حادة ، حيث شيع جثمانه الطاهر بعد الصلاة عليه إلى مثواه الأخير في مقبرة الشيخ رضوان.
عيسى محمد حسين عيسى من مواليد جباليا بتاريخ 3/1/1969 م ينحدر من قرية دمرة ، أنهى مرحلته التعليمية الابتدائية والإعدادية وحصل على شهادة الثانوية العامة.
التحق بتنظيم جبهة التحرير العربية عام 1987 م ، اعتقل لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي في معتقل أنصار وعتليت من تاريخ 18/12/1987 م وحتى 17/3/1988 م لمدة ثلاثة أشهر.
بعد الإفراج عنه مارس عمله التنظيمي في صفوف الجبهة العربية الفلسطينية (القيادة المؤقتة) ، شارك في اللجان الشعبية ، وكلف بالعمل في صفوف كتائب صلاح الدين الأيوبي للعمل العسكري.
واعتقل للمرة الثانية بتاريخ 1/5/1994 م أثناء قيامه بمهمة عسكرية في مخيم جباليا ، وذلك قبل وصول قوات الأمن الفلسطينية من الخارج ، وأودع سجن النقب وعسقلان ، حيث حكم عليه لمدة أربع سنوات ، أمضى منها عشرون شهراً وأفرج عنه عام 1996 م.
التحق بصفوف السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1996 م بمقر الأمن العام ثم نقل إلى المديرية العامة للتدريب وبعدها إلى جهاز الارتباط العسكري عام 1998 م.
حصل على العديد من الدورات التدريبية والتعليمية.
التحق مع رفاقه بصفوف الجبهة وثم فرزه للعمل التنظيمي خلال المرحلة من عام 2007 م وحتى وفاته.
تدرج الرفيق/ عيسى عيسى في صفوف الجبهة العربية الفلسطينية حتى انتخب عضو قيادة منطقة النصر عام 2002 م وفي عام 2004 م تم انتخابه عضو قيادة منطقة غزة وحتى وفاته.
تقاعد النقيب/ عيسى عيسى بتاريخ 1/10/2017 م برتبة النقيب.
الرفيق/ عيسى عيسى (أبو العز) صاحب القلب الطيب والابتسامة الجميلة ، كان عنواناً للأدب والأخلاق الحميدة والعطاء والتضحية.
هذا وقد شارك في التشييع الرفيق الأمين العام للجبهة العربية/ سليم البرديني وأعضاء قيادة الجبهة وجماهير غفيرة.
وتقدم الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية الرفيق/ سليم البرديني وأعضاء المكتب السياسي وقيادة الساحة بقطاع غزة والضفة الغربية والقدس وكافة الرفاق والمناطق وأهل وذوي وأصدقاء ورفاق الفقيد الرفيق المناضل/ عيسى عيسى عضو قيادة منطقة غزة ، بأحر التعازي والمواساة متمنيين أن يلهمهم الله الصبر والسلوان على مصابهم الجلل وأن يسكنه فسيج جناته مع الصديقين والشهداء.
رحم الله الرفيق النقيب/ عيسى محمد حسين عيسى (أبو العز) وأسكنه فسيح جناته.