مؤتمر وارسو مشبوه و مرفوض .. و لا يمثل فلسطين سوى منظمة التحرير الفلسطينيه
تاريخ النشر : 2019-02-11 17:02

القياده الفلسطينيه اكدت رسميا انها لن تحضر او تشارك في اعمال مؤتمر وارسو المشبوه و الذي يبدا اعماله الاربعاء 13 شباط الجاري في العاصمه البولنديه و دعت واشنطن الى عقده .. بعض الاطراف الفلسطينيه تلقت الدعوة من البولندين ولن يحضر المؤتمر اي طرف فلسطين بل وان أحد لن يخول بالتحدث بإسم الفلسطينيين سوى منظمة التحرير الفلسطينيه التي ترفض هذا الموتمر المشبوه جملة و تفصيلا و اسلوبا و مخرجات .

المؤتمر هذا يهدف الى ايجاد صيغة لحل اقليمي يتجاوز القياده الفلسطينيه و يشكل مدخل لتطبيع العلاقات ما بين الدول العربية وإسرائيل، بمعزل عن القضية الفلسطينية ولتمرير و تسويق ما يسمى بصفقة القرن الهادفه الى تصفية القضية الفلسطينية بكل مكوناتها و اهدافها الوطنيه .و اي فلسطيني يشارك او يحضر هذا المؤتمر لا يمثل سوى نفسه و سيعتبر خارج الصف و الشعب الفلسطيني .

اصبح من الواضح ان القياده و الشعب الفلسطيني ليسوا نحن بحاجة لمعرفه اكثر بتفاصيل صفقة القرن المرفوضه و المولوده ميته كونها ليست خطة سلام بل خطة لضرب المشروع الودني الفلسطيني في الصميم و انهاء الثوابت الوطنيه الفلسطينيه .. هي - صفقة القرن اصبحت خطة مكشوفة و يجري تنفيذها من قبل الادارة الامريكية على الارض وبشكل واضح وصريح بعلم و دعم و مشاركة الاحتلال و للمصلحه الكامله للاحتلال .

الاخ الرئيس محمود عباس اوضح اكثر من مره و من على اكثر من منبر ان واشنطن اصبحت غير موهله للحل لوحدها بعد ان عزلت نفسها من خلال دعمها الاعمى للاحتلال و الغاءها لثوابت اساسيه في الحل بينها القدس و الاستيطان و اللاجئين ..الحل يجب ان يأتي من خلال مؤتمر دولي تشارك فيه اطراف دوليه ضامنه و فاعله مثل روسيا و الصين و الاتحاد الاوروبي و غيرها ويقوم على اساس قرارات الشرعية الدولية، وليس من خلال الانفراد الامريكي بالوساطة المزعومة بين الطرفين التي هي ليست سوى الية لتنفيذ المخططات والاهداف التوسعية للاحتلال.