بحر: مجزرة الرواتب تطبيق لـ "صفقة القرن" في فصل الضفة عن غزة
تاريخ النشر : 2019-02-12 13:47

أمد/ غزة: دعا د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الثلاثاء، إلى هبة شعبية فلسطينية في وجه مجزرة الرواتب التي ارتكبتها سلطة رام الله بحق آلاف الموظفين وبحق أهالي الشهداء والجرحى والأسرى في سجون الاحتلال.
وأكد بحر في تصريحٍ صحفي وصل "أمد للإعلام" نسخةً عنه، أن الرواتب حق وليس منة أو تكرما من سلطة رام الله، مشددا على أن الراتب يشكل أقل الواجب وجهد المقل تجاه أبناء شعبنا الذين ضحوا بحياتهم وزهرة شبابهم وأفنوا أعمارهم في مشوار الكفاح والنضال والمقاومة في مواجهة الاحتلال.

ووصف قطع الرواتب بأنها جريمة كبرى تعبر عن سلوك وضيع وسياسة خسيسة تنبع من قلوب سوداء تجردت من القيم الوطنية والأخلاقية والإنسانية وأدمنت الحرص على رضا الاحتلال الصهيوني وتلبية مصالحه الكبرى والإساءة إلى المصالح الوطنية العليا لشعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية.

وشدد على أن مجزرة الرواتب تطبيق لصفقة القرن في فصل الضفة عن غزة.

واعتبر بحر قطع الرواتب جريمة ضد الإنسانية وفق مقياس العدالة حسب كل الشرائع السماوية والقوانين الأرضية وانتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان وفق المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية، داعيا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية والمؤسسات الحقوقية لوقف هذه المهزلة التي ترتكبها السلطة بحق أبناء شعبها والانسجام مع قيم العدالة وقواعد القانون الدولي والإنساني الذي تتشدق به صباح مساء.

وأشار، إلى أن الصمت عن مجزرة الرواتب يشكل تواطؤا ومشاركة للسلطة في خيانتها لدماء الشهداء والجرحى وعذابات الأسرى ولمسيرة النضال والكفاح الوطني الفلسطيني، مشددا على أن شعبنا لن ينسى أو يغفر لأولئك الذين حاربوه في رزقه وقوت أطفاله وتركوه نهبا للجوع والمرض وفريسة بين أنياب الحصار، وأنه سوف يقتص ويحاكم هؤلاء النفر مهما طال الزمن.