رغم اعتقال عدد كبير من منظميه.. حراك "بدنا نعيش" يؤكد على مظاهرة الخميس في غزة
تاريخ النشر : 2019-03-13 14:05

أمد/غزة: طالب بيان الحراك الشعبي "بدنا نعيش" حكومة غزة بوقف الضرائب والمكوس عن جميع السلع والخدمات التي ترهق المواطن الفلسطيني في قطاع غزة وتثقل عليه وتشق عليه حياته اليومية.
وقال الحراك في بيان لهم اصدر الثلاثاء، يجب العمل على توفير فرص عمل دائمة للعمال والخريجين برواتب تتناسب مع التضخم الحاصل حالياً.
وأوضح البيان : ضرورة العمل على انشاء مكتب عمل يحمي حقوق العاملين في قطاع غزة ، من استغلال أصحاب العمل وتطبيق الحد الأدنى للأجور.
كما وطالب البيان انهاء التحكم بالأسعار واحتكار السلع من قبل المتنفذين، وترك الحرية للسوق والقطاع الخاص ومراقبتها بما يضمن مصلحة المواطن.
وطالب الحراك من اجهزة الامن ،ان يقفوا بحانب المتظاهرين قائلا: أبناء الأجهزة الأمنية فبي قطاع غزة أخوتنا وأبناء عمومتنا لذا نهيب بهم وبقياداتهم أن يكونوا في صف الجماهير في مطالبهم العادلة، ويدعموا حقها في التظاهر، وأن يكون عند حسن ظنهم بهم، فلا تقمع مواطنة ولا مواطن ممن نزلوا إلى الشارع لممارسة حقهم المكفول قانوناً وبكل حضارية.
واك البيان : على جموع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أن الخروج والاعتصام يوم الخميس الساعة 4 مساءاً في الأماكن التي أعلنا عنها.
فيما تواصل أجهزة حماس الأمنية ، مطاردة قيادة الحراك الشبابي في مخيم جباليا، شمال غزة، الداعي للخروج بمظاهرات ضد ارتفاع الأسعار في القطاع.
وأكدت المصادر المحلية، ان اجهزة حماس ما تزال تطارد مجموعة من قيادة الحراك بهدف اعتقالهم واجهاض المظاهرات المرتقب خروجها في مخيم جباليا عصر الخميس.
يشار ان الحراك "بدنا نعيش" حراك شبابي مستقل ، دعى لمظاهرة سلمية يوم الخميس رفضا لارتفاع السعار وفرض الضرائب من قبل حكومة حماس في غزة.