المبادرة الوطنية تعقد لقاء تثقيفي حول حركة المقاطعة BDS
تاريخ النشر : 2019-03-14 21:16

أمد/ طولكرم : نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، لقاء تعريفي بحركة المقاطعة "BDS"، وجرى ذلك في مقر حركة المبادرة الوطنية في مدينة طولكرم، بحضور عدد كبير من الشباب والشابات، وعدد من الهيئة التنظيمية للمبادرة الوطنية في المحافظة.

حيث رحب أحمد الدرك منسق القطاع الشبابي في حركة المبادرة في المحافظة بالحضور مؤكداً على استمرار في مثل هذه اللقاءات التثقيفية والتي تساهم بشكل كبير في تعميم ثقافة المقاطعة لدى كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، مؤكداً أن الدور الأساسي في عملية المقاطعة يرتكز على المواطن الفلسطيني وخاصة فئة الشباب.

وأشار د. محمد العبوشي منسق حركة المبادرة في المحافظة إلى دور حملات المقاطعة محلياً ودولياً، مشيداً بدور الحملة حملة بادر لمقاطعة المنتجات الاسراييلية في الوطن بشكل عام وطولكرم بشكل خاص.

وأكد العبوشي على أهمية حملات مقاطعة الاحتلال واصفاً اياها بالأداة الرئيسية لمواجهة التطبيع ولحصار الكيان الاسرائيلي المحتل، محذراً من مخاطر التطبيع المتسارع بين الكيان وبعض الدول العربية والاسلامية.

وشدد العبوشي على أهمية تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلسي المركزي والوطني الفلسطيني بما يخص إعادة صياغة العلاقة مع الاحتلال واعادة النظر في اتفاقية باريس الاقتصادية، وقضايا التنسيق الامني، والدفع نحو تعزيز المقاومة الشعبية ومقاومة الاستيطان.

ودعا العبوشي إلى المشاركة في المؤتمر السادس لحركة المقاطعة الذي سيعقد بعد ايام حيث يعطي الفرصة لجميع فئات الشعب بالمشاركة في وضع سياسات الحركة.

فيما أضاف الاستاذ جهاد ثلثين سكرتير حركة المبادرة في المحافظة ، على أهمية تفعيل دور الأطر الطلابية من تنظيم حملات توعوية في المدارس والجامعات للتعريف بالمقاطعة وأهميتها كأسلوب نضالي، مضيفاً أن معركتنا مع المحتل معركة عقول والمقاطعة هي شكل من اشكال المقاومة الشعبية التي تتنامى كل يوم في فلسطين.