كيف سأربي ابنى في هذا الوقت العصيب

في هذا الوقت الصعب الذي نعيشه يتسأل الكثير من الأباء والأمهات عن افضل وسيلة للتعامل مع أبنائهم خصوصا أن هذا الجيل تربى وترعرع في ظل الانتشار الكبير لمواقع التواصل الاجتماعي بسلبياتها وايجاباتها . بالتأكيد لا توجد اجابه واضحه يمكن اتباعها للحصول على تربية افضل للاولاد تحديدا في ظل اختلافاتهم السيكولوجية والنفسية ، فلكل طفل خصائصه وصفاته التى كثير

26 مارس 2021

في ذكرى استشهاد قاهر الموساد الأحمر نحتاج إلى توعيه ثورية وفكرية للأجيال

ونحن نعيش حاله من التيه في ظل الوضع الصعب الذي تتعرض له القضية الفلسطينية وهى تواجه صدمة التهافت العربي للتطبيع مع دولة الاحتلال الصهيوني، بالإضافة إلى متغيرات كثيرة منها الإعلان عن تطبيق صفقة القرن من قبل الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب واستمرار عمليات التهويد والاستيطان في القدس المحتلة والأراضي الفلسطينيه وحصار غزة الذي شارف على العام الرابع

23 يناير 2021

غزة والعذاب الصامت، تطبيق لدراسة ماير

لا يخفي على أحد منا أن حتمية الوضع الكارثي في قطاع غزة الذي يعانى بسبب الكثير خصوصاً في ظل تفشي فايروس كورونا ، حيث وصل العدد الاجمالي التراكمي للإصابات حوالى 42377 اصابة ، بإجمالي حالات نشطة تقدر ب 9938 حالة ويأتي ذلك في ظل استمرار اغلاق المعابر، واستمرار انقطاع الكهرباء، وارتفاع البطالة، والنقص الحاد في الادوية والارتفاع المخيف للأمراض المزمنة وا

03 يناير 2021

في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

يأتي اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا الفلسطيني هذا العام في ظل متغيرات عربية وإقليمية صعبه للغاية خصوصاً وأن قضيتنا الوطنية تتعرض لخطر شديد يتجلى بإستمرار الحصار و العدوان وتوسيع الإستيطان ورفض حكومة الإحتلال تلبية إستحقاقات عملية السلام وفقاً لقرارات الشرعية الدولية . لقد جاء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ظل تفشي ظاهرة التطبيع العربي

27 نوفمبر 2020

نحتاج إلى خطوات عملية جادة لمساندة الطلبة والمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية في ظل جائحه كورونا

مع إستمرار تفشى فايروس كورونا على مستوى العالم وفي ظل ما سببه هذا الفايروس من تعطيل للحياة بكافة مناحيها ، وهذا بدوره دفع الكثير من المؤسسات والشركات والمراكز الخاصة للتكاثف والتعاضد وتقديم المساعدات الممكنة في الدول العظمي للمساهمة في الحد من الكساد الاقتصادي الذي اجتاح بلدانهم كنوع من شعورهم بالمسئولية . إلا أننا كمجتمع فلسطيني حتي اللحظة نعاني

15 نوفمبر 2020

نوفمبر الشهداء .. في ذكري إستشهاد ياسر عرفات ما زال تراجعناً قائماً

ستة عشر عاماً من الغياب لم تغادر مخيلتنا صورته وهو مرتدياً بزته العسكرية المتواضعة وكوفيته التي أصبحت رمزاً فلسطينيا فحول هوية شعبه الى رجل عظيم، ‏هو أصل الحكاية وبطلها الذي إستطاع حمل غصن الزيتون و البندقية وإتقان إستخدامهما معاً لصالح القضية الفلسطينية . بملامح ودبلوماسية فطرية وبساطه منقطعة النظير منذ لامست روحه أجواء الحياة دخل هذا القائد ا

10 نوفمبر 2020

نحن بحاجه إلى ثورة وعي مجتمعي

ناقوس الخطر. كنت على وشك النوم ولكننى كعادتى أردت أن أتصفح الأخبار قبل ذلك ، وما أن دخلت الفيس بوك حتى صعقت بصورة تلك الطفلة الجميلة البريئه ملقاة امام مسجد الرباط وقد تدوال العديد صورتها الجميلة ، بالتأكيد هذه الطفلة كغيرها ضحية وحوش بشرية قادتهم نزوتهم الجنسية لفعل فاحشة دون أدني مسئؤلية أو دين أو أخلاق فحالوا إخفاء آثار جريمتهم بشكل منحرف وأك

29 سبتمبر 2020

في ظل عقد اللقاء الوطني في تركيا ، أسئلة مشروعه لقيادات الشعب الفلسطيني

ونحن على أعتاب الانتخابات النسبية التى تتبع المحاصصة بين الأحزاب كما أشيع إعلاميا خلال الأيام السابقة و التى لا أري أن هناك أفق ملائم لحدوثها لسبب أننا سبق وسمعنا مرارا وتكرارا اعلان إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية من قبل الرئيس محمود عباس ولم نرى تطبيق لها على أرض الواقع فأصبحنا وكأننا نعيش المثل القائل" أسمع كأكأة ولا أري بيضا" .

27 سبتمبر 2020

تقييم مستوى الإلتزام بحالة الطوارئ والإجراءات الوقائية الخاصة بجائحة كورونا

في قطاع غزة البالغ مساحته حوالي 365 كيلو متر مربع والذي يعتبر الأكثر كثافة سكانية على مستوى العالم حيث عدد سكانه تجاوز الاثنين مليون ومائه وخمسون ألف ، وبعد فرض حظر التجوال منذ اكثر من شهر بسبب تفشي انتشار فايروس كورونا فقد كان لابد من تقييم الواقع المعاش للاستفادة منه خصوصاً بعد اجراءات تخفيف الحظر التي أتُخذت مؤخراً ، فحسب ما ورد في إحصائيات وزار

22 سبتمبر 2020

نحن بحاجه إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني لمواجهة التطبيع العربي مع الصهاينة..

في ظل التمدد الصهيونى لدول الخليج العربي بدهاء من أجل تحقيق حلم الدولة التى تمتد من المحيط الى الخليج بأساليب مختلفة ومصطلحات خبيثة كالتطبيع نحن بأمس الحاجة إلى تكتيك سياسي جديد للتعامل مع دول المرحلة حتى لا نخسرها خصوصا بعد فشلنا في منع هذه الدول والدول اللاحقة لهم من التطبيع مع الصهاينة ، وحتى لا نترك الكرة في ملعب نتنياهو للسيطرة على مقدرات ومال

15 سبتمبر 2020

إستقبال العام الدراسي ظل استمرار جائحة كورونا

إتسمت ظروف الحياة أثناء جائحة كورونا بالصعوبة للوالدين والطلاب على حدٍ سواء خصوصاً أن أيام قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد، رغم إختلاف الظروف الحالية التي سنستقبل فيها هذا العام في ظل وجود جائحة كورونا والتي كانت سبباً في توقف العملية التعليمية الإلزامية في المدارس والمعاهد والكليات والجامعات لمدة لا تقل عن سته أشهر داخل المدارس. ويعتبر

06 اعسطس 2020

خلق بيئة حامية من خطاب الكراهية، ودعم حرية التعبير هذا ما يحتاجه مجتمعنا الفلسطيني.

علمونا منذ الصغر أن الاختلاف لا يفسد للود قضية ولكنهم اختلفوا فخسرنا من جراء هذا الاختلاف الكثير الكثير. بتخطيط متقن كما يتم صناعة أدوات التجميل والملابس والعطور تم صناعه وتشكيل خطاب الكراهية ، لم يكن هذا الأمر بمحض الصدفة وإنما خطط له قبل فترة الانقسام بشكل ممنهج ليبدأ بمرحلة تبادل التهم والشتائم واستخدام العنف اللفظي والجسدي في الكثير من الأحي

13 يوليو 2020

اخر الأخبار