ذكري رحيل المناضل الحاج / توفيق عادل نصاصرة (أبو محمد)

تابعنا على:   01:01 2019-04-01

لواء ركن/ عرابي كلوب

الحاج/ توفيق عادل نصاصره من مواليد بلدة بيت فوريك، قضاء نابلس عام 1935م، عمل في الزراعه بأرضه منذ نعومة اظفاره، التحق
بحركة فتح مبكرا، وبعد هزيمة حزيران عام1967م واثناء ذهاب الأخ / أبو عمار في دورية الي الأرض المحتلة تقابل مع الحاج / توفيق نصاصرة والذي ربطته صداقة قوية معه وكان من قيادات بلدته بيت فوريك.
اصبح الحاج/ توفيق نصاصره /ابو محمد، كاتم اسرار الأخ/ابو عمار في الداخل.
اعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية حيث مكث في السجن ثلاثون شهرا في نهاية الستينات من القرن الماضي ، كان الحاج توفيق نصاصره رجلا صلبا، صمد في السجون الإسرائيلية ولم ينتزع منه الجلاد أي اعتراف حول مكان الأخ/أبو عمار والذي كان برفقته متنقلا في جبال نابلس، جبل النار.
بعد الافراج عنه بقي الحاج/ توفيق نصاصرة في ارضه ولم يغادرها قط.
بعد عودة الرئيس الشهيد/ أبو عمار الي ارض الوطن وتـأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية، التقي بالمناضل القديم وصديقه /الحاج توفيق نصاصرة في اريحا واصطحبه الأخ أبو عمار معه الي غزة وعرض عليه ان يتفرغ في أجهزة السلطة الوطنية الفلسطينية ،رفض ذلك وفضل ان يبقي فلاحا مرتبطا بارضه .
انتقل الحاج/ توفيق نصاصره (أبو محمد) الي رحمة الله تعالي .
وذلك يوم الاحد بتاريخ 1/4/2018م عن عمر يناهز(83)عاما وتم تشييع جثمانه الطاهر بجنازة عسكرية رسمية في نابلس ووري الثري في مسقط راسه بيت فوريك.
هذا وقد نعت حركة فتح مفوضية التعبئة والتنظيم الحاج/ توفيق نصاصرة (أبو محمد) حيث قالت ان الحركة فقدت رجلا صلبا صمد في السجون الإسرائيلية خلال اعتقاله ولم يعترف عن مكان وجود الأخ /أبو عمار مناضل عنيد وشجاع ورجل عاش كريما ومات عظيما
الحاج/ توفيق نصاصرة (أبو محمد) رفيق درب ياسر عرفات، مناضل صلب وعنيد من بلدة بيت فوريك ، قضاء نابلس ، رجل من بدايات الثورة الفلسطينية .
رحم الله المناضل / توفيق عادل نصاصرة (أبو محمد)واسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار