رداً على هنية... الأحمد يدعو إلى اتخاذ خطوات عملية لاستعادة الثقة المفقودة والتوحد لمواجهة "صفقة ترامب"

تابعنا على:   16:01 2019-04-27

أمد/ رام الله : قال عزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لمجلس المقاطعة ومركزية حركة فتح (م7): إن " ما جاء على لسان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية حديث ايجابي وليس كما كان يصدر سابقاً من قيادات حمساوية حديث "ردح بردح".

ورحب الأحمد في تصريحا لقناة "الميادين": "ما جاء على لسان هنية"، مؤكداً أن "صفقة القرن تنفذ منذ أكثر من عام ونحن من يدفع الثمن بحجز الأموال".

وتابع: " كنت أتأمل من حركتي حماس والجهاد التوقيع في موسكو على ان منظمة التحرير هي الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني".

ودعا إلى "البدء بخطوات عملية عبر مصر الشقيقة لاستعادة الوحدة الوطنية، واتفاقية ٢٠٠٧ تستند لجميع الاتفاقات السابقة التي تحدث عنها هنية ومنها ٢٠٠٦ و ٢٠١١".

وشدد على أنه "تم الاتفاق بالقاهرة بان منظمة التحرير هي الممثل الوحيد ومن بيدها قرار السلم والحرب وتم التوقيع على ذلك دون الالتزام"، داعيا إلى الالتزام بما تم التوقيع عليه".

وأضاف: "عباس ليس بحاجة للدعوة من أجل المشاركة بلقاء وطني"، موضحاً أن "مسيرات العودة الوطنية تمت بمشاركة حركة فتح وهناك اكثر من ١٠٠ شهيد من فتح في تلك المسيرات واحد ناطقيها هو عاطف أبو سيف الذي تعرض لعملية اغتيال في غزة".

وأكد بأنه "علينا اتخاذ خطوات عملية لاستعادة الثقة المفقودة بيننا وعلينا التوحد قولا وفعلا من أجل مواجهة صفقة القرن"، مضيفاً: "نحتاج إلى ضامن لتنفيذ الاتفاقات الموقعة والمجلس الوطني شدد مسبقا على ضرورة إنهاء الانقسام".

كما وشدد على أن "موقفنا واضح من التطبيع مع إسرائيل، ورفضنا التطبيع دون حل للقضية الفلسطينية".

اخر الأخبار