أريحا: عريقات يؤكد على أهمية تعاون كل الجهات الرقابية والتفتيشيىة

تابعنا على:   13:55 2019-05-02

أمد/ أريحا : أكد منذر عريقات مدير عام الاقتصاد الوطني لمحافظة أريحا والأغوار، على أهمية تعاون كل الجهات الرقابية والتفتيشيىة وبالدرجة الاولى المواطن المستهلك نفسه في التبليغ عن تجاوز أو مخالفة  مقدمي السلع والخدمات بالاسواق فيما يتعلق بشروط السلامة العامة وصلاحية المنتج او من ناحية الاسعار الاسترشادية المعلنة من قبل وزارة الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال اجتماع  عقده بمديرة الاقتصاد الوطني وسط اريحا بحضور نائل ابو العسل امين سر حركة فتح اقليم اريحا والاغوار وعبد الرحمن القاسم رئيس جمعية حماية المستهلك بالمحافظة ولؤي عبد العاال عن مدرسة التيراسنطا والناشط الاجتماعي زيدان الرازم,وعدد من اعضاء جمعية حماية المستهلك واللجان الرقابية بالمديرية

وأوضح عريقات أن الوزارة حددت قائمة استرشادية باسعار واثمان 18 سلعة استرتيجية وحيوية للمواطن وعلى التاجر عدم تجاوز ذلك السعر الى جانب انه جري تقسيم محافظة اريحا والاغوار إلى عدة مناطق واخضاعها لبرنامج اسبوعي وزيارات ميدانية نهارية ومسائية طيلة شهر رمضان المبارك.

وتابع: "الدافع بالاساس للالتزام يجب ان يكون نابع من ضمير وانتماء التاجر نفسه منوها ان الرقابة والجهات ذات العلاقة لن تتواني عن تقديم المخالفين للمحاكمة والتغريم والحبس وتكييف جرائم من النصوص القانونية  الرادعة لتلك المخالفات او الجرائم الاقتصادية".

وشدد عريقات أن المواطن بالدرجة هو من يستطيع حماية نفسه ومنع الغش من قبل ضعاف النفوس لافتا ان شهر رمضان سيشهد عروض وضخ كميات من مختلف الاطعمة والاشربة والبعض يحاول تمرير اطعمة او اشربة منهية او مخالفة لشروط الصحة والسلامة العامة سعيا وراء الربح, وعلى المواطن ان يبلغ فورا عن كل محاولة غش او غبن يتعرض لها، مشيرا ان وزارة الاقتصاد وضعت ارقام هواتف طواريء للتبليغ عن اي تجاوز وهو الرقم 129 المجاني.

وأكد أبو العسل أن كوادر وعناصر الحركة والشبيبة الطلابية لن يالو جهدا في تقديم اي عون او مساعدة في هذا المجال إلى جانب التاكيد والتشديد على تشجيع الصناعة والمنج الوطني.وعمل نشرات توعوية بهذا الجانب.

وبين القاسم أن الجمعية واعضاء الهيئة الادارية هم جهد اضافي ومكمل لوزارة الاقتصاد الوطني والجهات الرقابية ذات العلاقة بالمستهلك وحمايته مشيرا الى خصوصية شهر رمضان المبارك وزيادة الاستهلاك ومحاولة البعض استغلال ذروة الموسم في شهر رمضان الخير.

اخر الأخبار