أكدت لـ "أمد": سنستمر باعتصامنا حتى تتحقق مطالبنا

عائلات بيت حانون المدمرة منازلها تعتصم داخل مدارس "الأونروا" لليوم الرابع

تابعنا على:   22:17 2019-05-02

أمد/ غزة - خاص: يواصل أهالي مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة المدمرة منازلهم اليوم الخميس، اعتصامهم ومكوثهم في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

وقال حمزة المصري أحد المتضررين من حرب 2014، والمعتصم داخل مدارس الاونروا في حديثٍ مع "أمد للإعلام"، إنّنا "دخلنا في مدارس الغوث ما يقارب من 8 شهر فأكثر، وخرجنا منها على أساس، إعطاء بدل إيجار وتم التوافق معهم والتوقيع على أرواق إذا لم يتم دفع الإيجار الشهري سنقوم بالعودة إلى أماكن الإيواء".

وأضاف المصري، أنّه "قبل ما يقارب 11 شهر وكالة الغوث قالت انها تمر بأزمة مالية خانقة جدا.. ونحن قلنا أن الأمر على الجميع فالتزمنا الصمت، وبعد شهر قالوا ان الوكالة تخطت الأزمة المالية، ولكن اكتشفنا أن الأزمة كانت على أصحاب الإيجار فقط".

وأوضح، "قمنا بتقديم شكوى لمكتب "ماتياس شمالي" ومسئولي الوكالة، وأجرينا اكثر من 11 اعتصام امام مقر "الأونروا" بغزة، للمطالبة بعودة بدل الإيجار.

وتابع، الجميع ماطل في الرد والإجابة كانت لا يوجد أموال وهناك عجز وأزمة، وأغلقوا الأبواب جميعها وقطعوا الكهرباء والماء بداخل مدارس الوكالة، مشيراً "يوم كامل لم يدخل عليهم لا كهرباء ولا طعام ولا شراب".

وأكد، أنّ الاعتصام يأتي، للمطالبة  بإعادة وكالة الغوث لـ "بدل الإيجار" للمتضررين من حرب 2014 ولا يجدون مأوى وملاذاً لهم.

وأشار، إلى أنّ أغلب العائلات الموجودة تم طردها من المنازل التي استأجروها ويسكنون في الشوارع، دون مأوى لهم، مطالباً بصرف بدل الإيجار لهم بشكل عاجل، وإلا سيستمرون بالبقاء في اعتصامهم حتى تتحقق مطالبهم.

البوم الصور

اخر الأخبار