الحايك يبحث مع السعداي سبل تمكين الشباب والنهوض بالمشاريع الريادية

تابعنا على:   16:04 2019-05-08

أمد/ غزة : بحث الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية في قطاع غزة مع وزير الريادة والتمكين أسامة السعداوي سبل تمكين الشباب والنهوض بالمشاريع الريادية بالابتكارات الوطنية خلال المرحلة المقبلة في ظل المعيقات التي تواجهها بفعل تواصل الحصار الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير السعداوي مع علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال ونائب رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية في قطاع غزة ومجموعة من أصحاب المشاريع الريادية والابتكارات، في مقر الجمعية.

 وشدد الحايك على ضرورة حل المشكلات التي تواجه قطاع ريادة الأعمال،والوصول لخطة وطنية للنهوض فيه كوسيلة فعالة لإحياء وتنشيط الاقتصاد الفلسطيني.

وأكد على ضرورة التعاون بين القطاعين العام والخاص في فلسطين لوضع إستراتيجية وطنية من شأنها أن تؤدي الى دعم ريادة الأعمال وصولاً إلى تحقيق أهداف اقتصادية واضحة المعالم، لعل أهمها خلق مزيد من فرص العمل وتقليل نسب البطالة .

ولفت إلى استعداد الاتحاد العام للصناعات التام لدعم المشاريع والأفكار الريادية التي من شأنها خلق اقتصاد فلسطيني قوي، قادر على خلق استثمارات جديدة تحسن من حياة السكان وتدعم التنمية المستدامة في الوطن، والتي تعتبر من الركائز الأساسية في تطوير اقتصاد الدولة المستقل بعيدا عن التبعية.

من جهته ثمن الوزير السعداوي، الدور المسئول لجمعية رجال الأعمال واتحاد الصناعات الفلسطينية في دعم وتمكين الشباب والمشاريع الريادية في ظل الأوضاع الخاصة التي يعيشها قطاع غزة.

ووعد الوزير السعداوي بالنتنسيق مع رجال الاعمال واتحاد الصناعات في وضع الخطة الاستراتيجية لعمل وتنظيم نشاطات الوزارة الداعمة للريادة والابتكار في فلسطين خلال المرحلة المقبلة باعتبار ان الوزارة الاولى من نوعها في فلسطين.

اخر الأخبار