التقى وفد حركة الجهاد برئاسة النخالة

السنوار ينهى زيارته لمصر ويؤكد: وفد الحركة عبر عن تمسكه بـ "المقاومة" وسبل كسر الحصار نهائياً

تابعنا على:   12:15 2019-05-09

أمد/ غزة: أنهى رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار زيارته إلى جمهورية مصر العربية برفقة عضو المكتب السياسي للحركة "روحي مشتهى" ووفد مرافق لهم.
وقال السنوار في تصريحٍ صحفي صدر عن مكتبه ووصل "أمد للإعلام" نسخةً عنه، إنّنا أجرينا العديد من اللقاءات مع وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، وقيادة جهاز المخابرات العامة، وفي مقدمتها المباحثات الخاصة بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم الأخير على شعبنا.
وأضاف التصريح، أنّ وعبر وفد الحركة خلال الزيارة عن تمسك المقاومة بالدفاع عن شعبنا وردع العدوان وتطبيق تفاهمات كسر الحصار دون تلكؤ، كما تناولت اللقاءات سبل كسر الحصار نهائيا بما يضمن رفع المعاناة والظلم عن شعبنا البطل.
وأكد الوفد، خلال اللقاءات حرص الحركة وتمسكها الثابت والأكيد باستعادة الوحدة ورص الصفوف لمواجهة التحديات والأخطار المحدقة بالقضية ومشاريع التصفية، وعلى رأسها صفقة ترامب، كما بحث الطرفان العلاقات الثنائية بين الحركة ومصر، والتي أكد خلالها وفد الحركة أهمية ومحورية الدور المصري في القضية الفلسطينية.
وتابع، من جانب آخر فقد شملت زيارة القاهرة عدة لقاءات جمعت وفد الحركة بوفد قيادة حركة الجهاد برئاسة أمينها العام أ. زياد النخالة "أبو طارق"، حيثُ ناقش فيها الطرفان سبل تعزيز مقاومة شعبنا، وتطوير قدراتها بصفتها الدرع الحامي لشعبنا، لتجبر العدو على الخضوع لإرادته وتمكنه من انتزاع حقوقه.
وأشار، تناولت اللقاءات مع حركة الجهاد الخطة الوطنية لمواجهة صفقة القرن، وسبل استعادة الوحدة الوطنية، وآفاق تعزيز صمود شعبنا وثباته على طريق التحرير والعودة، وقد أكدت اللقاءات على تجذر العلاقة، ووحدة الموقف بين الحركتين.

اخر الأخبار