وزارة الاعلام تصدر تقرير القدس اليومي

تابعنا على:   12:59 2019-05-09

أمد / رام الله: أصدرت وزارة الاعالم الفلسطينية، تقرير حول الانتهاكات الاسرائيلية اليومية في مدينة القدس المحتلة وجاء في التقرير مايلي:

 وسط دعوات جماعات تلمودية: 137 مستوطنا يقتحمون "الأقصى"

 اقتحم 137 مستوطنا اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال .وقاموا بجولات استفزازية .

وكانت جماعات تلمودية، دعت امستعمرين الى المشاركة الواسعة في الاقتحام تزامنا مع احتفالات الاحتلال بذكرى تأسيس كيانه على حساب شعبنا الفلسطيني وأرضه. وكانت شرطة الاحتلال حرّرت الليلة الماضية مخالفات مالية لمركبات المصلين خلال ادائهم لصلاة التروايح.

مواجهات بمنطقة "باب العامود" والاحتلال يعتدي على مصلين في "باب الأسباط"

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس الاربعاء  على مُصلين في منطقة باب الأسباط عقب الانتهاء من صلاة التراويح في المسجد الأقصى المبارك، كما أطلقت قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب الشبان الذين اعتادوا احياء أمسيات رمضانية على مدرجات باب العامود، ما أدى لاندلاع مواجهات دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات. وكان آلاف المواطنين أدوا، الليلة، صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك. الأوقاف الإسلامية خصصت مصلى قبة الصخرة وباحة صحنه وبعض اللواوين للنساء، فيما تم تخصيص مصليات القبلي والأقصى القديم والمرواني وباحات ولواوين المسجد للرجال. وأضاف أن دائرة الأوقاف الإسلامية واللجان المساندة والعاملة في الأقصى تجري استعدادات ضخمة لاستقبال عشرات الآلاف من المصلين في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، في الوقت الذي أعلنت فيه جمعية الهلال الأحمر واللجان الإغاثية والفرق الكشفية والتطوعية، جهوزيتها للجمعة الأولى.

الاحتلال يعتقل عددا من المقدسيين بعد اعتداء مستعمرين عليهم، ويعتقل شابين من منزليهما

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس الاربعاء، عددا من الشبان المقدسيين، عقب اعتداء مجموعة من المستعمرين عليهم، في منطقة عقبة السرايا بالقدس القديمة وقرب المسجد الأقصى.

المستعمرين شرعوا منذ ساعات صباح اليوم، بأعمال استفزازية في منطقة "عقبة السرايا" وبرفع أعلام دولة الاحتلال على بناية استولوا عليها مؤخرا، واستفزاز المواطنين الفلسطينيين، فيما تطور الامر الى مشادات كلامية بعد ترديد المستعمرين هتافات عنصرية وشتائم بحق المواطنين واصطفت قوات الاحتلال مع المستوطنين، واعتقلت عددا من الشبان واقتادتهم الى مركز الاعتقال والتوقيف المسماة "القشلة" في باب الخليل بالقدس القديمة. كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاربعاء الشاب منيب مهدي أبو عصب، من منزله في البلدة القديمة بالقدس المحتلة الشاب أبو عصب نُقل إلى أحد مراكز الاحتلال في المدينة المقدسة للتحقيق معه. كما اعتقلت ايضا الثلاثاء الماضي، الشاب علي فوزي عبد الرحمن من منزله بمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة. وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت المخيم بعد صلاة الفجر، وانتشرت في زقاقه وتصدى لها الشبان، واستهدف جنود الاحتلال المواطنين بالرصاص الحي قبل اعتقال الشاب علي واقتياده لجهة مجهولة.

شؤون دولية

لأول مرة منذ النكبة: السفارة الأميركية ستحتفل بعيد استقلال بلادها في القدس المحتلة

تعتزم السفارة الأميركية الاحتفال بعيد استقلال بلادها بتاريخ 4 يوليو/تموز في مدينة القدس المحتلة، وذلك لأول مرة منذ نكبة فلسطين عام 1948.

وكانت الاحتفالات تجرى في الماضي بمنزل السفير الأميركي في مدينة "هرتسليا" داخل أراضي عام 1948. وتأتي هذه الخطوة استجابة لاقتراح تقدم به بنيامين نتنياهو في الاحتفال الذي جرى العام الماضي بمكان مغلق بالقرب من مطار الّلد الذي اسماه الاحتلال "بن غوريون" وآخرون لإقامة الحدث  لعام 2019 في مدينة القدس المحتلة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار