بالفيديو .. برواز دبى يدخل موسوعة جينيس

تابعنا على:   16:12 2019-05-11

أمد/ لطالما لم تفوت دبى فرصة إلا بإضافة تأثير جديد فى مجال العمران، حيث سجل برواز دبى رقماً قياسياً جديدا لأكبر برواز فى العالم وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

صمم برواز دبى بطريقة فريدة، حيث يبلغ طوله 150 مترا وعرضه 93 مترا، واستخدم لإنشائه 2000 طن من الفولاذ الصلب و2900 متر من ألواح الزجاج، و15 ألف متر مربع من الفولاذ بالكسوة الذهبية.

برواز #دبي يحقق رقماً قياسياً عالمياً كأكبر برواز في العالم وفقاً لسجل غينيس العالمي.

ويهدف برواز دبى ظهور معالم إمارة دبى القديمة والحديثة داخل الإطار من الجانبين، كما يوفر فرصة للزوار والسائحين التقاط صور رائعة والقيام برحلة رائعة عن تاريخ تلك البقعة فى الجزيرة العربية والحاضر التى تريد أن تسمو إليه.

ولم يكن برواز دبى مجرد مكانا لالتقاط الصور فحسب، بل يضم معرضا لمدينة دبى القديمة  يتم من خلاله استخدام المؤثرات السمعية والبصرية الحسية، ليحكى قصة تطور تلك المدينة وتاريخها وكيف تحولت من قرية للصيد إلى مدينة عصرية مزدهرة، وتحولها إلى مصاف الدول العالمية والسياحية حول العالم. 

ويمكن للزوار من خلاله استخدام المصعد السريع ذات الواجهة الزجاجية ليحملهم إلى الجسر العلوى من البراوز، حيث رؤية إطلالة بانورامية للمدينة، حيث مشاهدة لناطحات السحاب وسط مدينة دبى والمدينة القديمة، كما يوجد أرضية زجاجية شفافة فى الوسط، حيث تجربة جديدة يخوضها الزوار لا مثيل لها، كما يضم أيضا معرض مستقبل دبى  بشاشته التفاعلية وتقنية الواقع الافتراضى التى تعرض تصورا لمدينة دبى فى المستقبل.

كلمات دلالية

اخر الأخبار