وزارة الاعلام تصدر تقرير القدس  اليومي

13:19 2019-05-12

أمد / رام الله: أصدرت وزارة الاعلام الفلسطينية، تقريرها اليومي بشأن الانتهاكات الاسرائيلية، في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة وجاء في التقرير مايلي:

جيش الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى ويخليه من المعتكفين

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ليل السبت المسجد الأقصى المبارك، وطردت المعتكفين فيه بالقوة، وأجبرتهم على الخروج منه. واندلعت مواجهات بين عشرات المصلين وقوات الاحتلال. وقضى المعتكفون ليلتهم في مسجد المئذنة الحمراء في حارة السعدية والقريب من المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال، اقتحمت منتصف الليل، المسجد من جهة باب المغاربة، وشرعت بملاحقة المعتكفين بداخله وأخرجتهم بالقوة منه تحت التهديد بالاعتقال والإبعاد، حيث أصيب 12 منهم.

الاحتلال يقتحم "جمعية برج اللقلق" لإزالة فانوس القدس الرمضاني

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي وطواقم من بلدية الاحتلال في القدس، الجمعة الماضية، جمعية "برج اللقلق" الملاصقة لسور القدس التاريخي من جهة باب الساهرة داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة، لازالة "فانوس القدس الرمضاني"، الذي تم اضاءته ليلة أمس.

الاحتلال يعتدي على طاقم اسعاف "الهلال الأحمر" في "باب الأسباط"

اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي بالضرب على أحد طواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بعد ظهر الجمعة الماضية، في منطقة باب الأسباط بعد محاولته إدخال سيارة اسعاف لنقل أحد المرضى.

اصابات خلال مواجهات مع قوت الاحتلال امام باب العامود

اندلعت في ساعة متأخرة من مساء الخميس  الماضي مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي امام باب العامود في القدس المحتلة. حيث أصيب 6 مواطنين مقدسيين بعدة اصابات احداها بعيار "مطاطي" في العين، فيما نقل اربعة منهم الى مستشفيات المدينة.

تنمية ومجتمع

"فتح" في القدس تطلق حملة صمود مقدسي لشهر رمضان المبارك

أطلقت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" - إقليم القدس، امس السبت، حملة صمود مقدسي لشهر رمضان المبارك، للعام الخامس على التوالي. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الإقليم ببلدة الرام، للإعلان عن الحملة التي تقام بتوجيهات من الرئيس محود عباس. وأعلن مطور عن البدء بتنفيذ برنامج الحملة لشهر رمضان الفضيل، والتي ستتخللها تكية الرئيس محمود عباس، حيث يتم توزيع المئات من وجبات الإفطار يوميا للعائلات الصامدة الصابرة التي لا تقوى على تأمين وجبة الإفطار، بالتعاون مع أمناء سر المناطق التنظيمية وكوادر الحركة، عبر إجراء مسح اجتماعي لتصل هذه الوجبات إلى البيوت بشكل يومي. وسيشمل البرنامج ضمن عدة فعاليات مكرمة الرئيس محمود عباس في توزيع عدد من مقاعد الحج لكبار السن والمرضى من أبناء العاصمة المحتلة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار