أبو حلبية: اقتحام قوات الاحتلال للأقصى ومنع الاعتكاف فيه جريمة عنصرية مرفوضة

تابعنا على:   15:14 2019-05-12

أمد/ غزة : أدان النائب د. أحمد أبو حلبية، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، ومنعها تواجد المعتكفين داخله، معتبراً ذلك جريمة عنصرية مرفوضة.

وقال أبو حلبية: إن "اقتحام الاحتلال المسجد الأقصى ومنع  المصلين من الاعتكاف وإصدار القرار بمنع الاعتكاف في داخل المسجد لمدة أسبوع جريمة إسرائيلية تضاف الي سجل الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف: "يريد الاحتلال أن ينهي هذا الارتباط القوى والوثيق بالمسجد الأقصى المبارك فيحاول أن يمنعهم من الاعتكاف، مؤكداً بأن أهالي القدس مستمرون بالاعتكاف بالمسجد الأقصى رفضاً للقرارات الإسرائيلية الظالمة ونصرة للأقصى".

وأكد أن أهلنا المرابطين والمرابطات في القدس ومن الأراضي المحتلة، لن يألوا جهداً في تحدي هذا القرار الإسرائيلي الظالم الغاشم، في العدوان الجديد على المسجد الأقصى المبارك.

وطالب بضرورة شد الرحال والتواجد المكثف في المسجد الاقصى المبارك، داعياً سكان مدينة القدس والضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948 لنصرة المسجد الأقصى.

وأشار إلى أن الرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك لأداء العبادة والطاعة في شهر رمضان اغاظ العدو الإسرائيلي، مضيفاً: "الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى لن تزيد المقدسيين والشعب الفلسطيني إلا إصراراً على التمسك بمقدساته وحقوقه".

ودعا العرب والمسلمين بدعم صمود أهالي القدس بكل الوسائل خاصة في مثل هذه الأيام المباركة، وذلك من خلال تقديم الدعم المالي لتعزيز صمود أهلنا واعتكافهم في داخل المسجد الأقصى، وتوفير المستلزمات المطلوبة والعمل على إقامة الافطارات الجماعية في داخل المسجد الأقصى.

اخر الأخبار