الاتحاد الأوروبي ينظم افطارات رمضانية من غزة

تابعنا على:   15:39 2019-05-14

أمد/ رفح: استضاف الاتحاد الأوروبي ووزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية ،  إفطار رمضاني في قـرية الأطفـال (SOS) في رفح، وهو الإفطار الأول ضمن سلسلة من الإفطارات التي تستضيف أُسَّر فلسطينية في الضفة الغربية و غزة .
شارك في الإفطار في رفح أكثر من 300 طفل والموظفين العاملين في قرية الأطفال الذين شاركوا في البرنامج الترفيهي الذي تضمن الموسيقى والبهلوانات والحكايات الشعبية والألعاب والشخصيات الكرتونية.
وقال نائب ممثل الاتحاد الأوروبي توماس نِكلاسِون في هذه المناسبة أن "اليوم نُطلِق مع شركائنا في وزارة التنمية الاجتماعية سلسلة من الإفطارات في شهر رمضان في فلسطين، وهذا هو العام الخامس الذي نعمل فيه معاً من خلال جمع العائلات الفلسطينية لقضاء لحظات جميلة خلال شهر رمضان. لا يزال الاتحاد الأوروبي مُلتزماً مع الفلسطينيين ونظام الرعاية الاجتماعية الفلسطيني. نحن نؤمن بأن التزامنا مع الفلسطينيين في سعيهم من أجل الكرامة والعدالة هو حجر أساس للمحافظة على رؤية حل الدولتين."
ووفقا للاتحاد سَتُنَظَّم الإفطارات المُشتركة للمُستفيدين الذين يحصلون على مخصصات اجتماعية من خلال برنامج التحويل النقدي في سبعة مواقع إضافية وهي منيزل يطا، والتجمع البدوي أبو هندي في القدس ، ومخيم الفارعة في طوباس، وكفر قدوم في قلقيلية وقرية الأطفال (SOS) في بيت لحم ، والتجمع البدوي امريحا في جنين، والبلدة القديمة في الخليل.
من المتوقع أن يُشارك حوالي 1500 شخص في الإفطارات الرمضانية مما سيتيح المجال للعائلات والجهات المحلية ذات العلاقة وممثلي المجتمع الدولي والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اللقاء خلال الإفطار في شهر رمضان.

كلمات دلالية

اخر الأخبار