في مليونية النكبة الـ71

بالفيديو والصور .. عشرات الإصابات برصاص جيش الاحتلال شرق غزة

17:41 2019-05-15

أمد/ غزة : أصيب، يوم الأربعاء، 60 مواطناً من بينهم مسعفينبجراح مختلفة، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص على المواطنين السلميين المشاركين في المسيرة المليونية شرق قطاع غزة احياءً للذكرى الـ71 للنكبة الفلسطينية.

وأفادت وزارة الصحة، بأن 60 مواطناً بينهم مسعفين اثنين ورجل دفاع مدني أصيبوا بجراح مختلفة برصاص الاحتلال جراء الاعتداء عليهم أثناء مشاركتهم السلمية في المسيرة المليونية.

وشارك الآلاف من الفلسطينيون في قطاع غزة بمسيرة مليونية سلمية احياءً للذكرى الـ71 للنكبة الفلسطينية، حيث أطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز صوب المشاركين في المسيرة المليونية الذين وصولوا إلى مخيمات العودة الخمسة.

وانطلقت فعاليات مليونية النكبة بعد ظهر يوم الأربعاء شرق قطاع غزة ، إحياء للذكرى 71 لنكبة الشعب الفلسطيني التي توافق 15 مايو/ أيار.

وبدأ الفلسطينيون بالتوافد إلى مخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة استجابة للدعوة التي أطلقتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

بدورها أكدت وزارة الصحة في غزة أنها رفعت مستوى الجهوزية والاستعداد في النقاط الطبية والمستشفيات ومنظومة الاسعاف والطوارئ مواكبة لانطلاق فعاليات مليونية الارض والعودة شرق القطاع.

وقالت الصحة إن غرفة عمليات الطوارئ ولجانها العليا والمركزية تتابع فاعلية عمل منظومة العمل الصحي وقد كرست جهود الطواقم الطبية لتقديم الخدمات الصحية لاسيما للحالات الطارئة وانقاذ الحياة بما يتوفر من امكانيات دوائية.

و كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي تواجده في محيط قطاع غزة، وقام بإغلاق طرق قريبة تحسبا للتظاهرات التي سينظمها الفلسطينيون اليوم على السياج الفاصل شرق القطاع في ذكرى يوم  النكبة.

اخر الأخبار