الإمارات تفرج عن 5 لبنانيين وتسجن 3 آخرين بتهمة التواطؤ مع "حزب الله"

تابعنا على:   18:43 2019-05-15

أمد /  أبو ظبي - وام: أصدر القضاء الإماراتي حكماُ بالسجن على ثلاثة لبنانيين، وأفرج عن خمسة آخرين محتجزين منذ العام الماضي، بتهمة تشكيل خلية لـ "حزب الله" في البلاد، وذلك حسب وكالة أنباء الإمارات.

وحكمت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية في جلستها التي عقدتها اليوم على كل من /ع.ن/ و/أ.م/ و/ف.ع.س/ و/ع.ط.ش/ من الجنسية العربية بالسجن المؤبد بعد إدانتهم بما أسند إليهم من اتهامات من قبل نيابة أمن الدولة بالتخطيط للقيام بارتكاب جرائم إرهابية وأعمال تخريب ضد منشآت حيوية في البلاد.

و أمرت المحكمة بإبعادهم عن البلاد بعد انقضاء مدة الحكم الصادر بحقهم و مصادرة أجهزة الاتصالات وأجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة كافة وتحميلهم المصاريف القضائية كافة.

كما حكمت المحكمة بمعاقبة كل من /ح.م.ب/ و/أ.ن.م.أ.ص/ من الجنسية العربية بالسجن لمدة 10 سنوات بعد إدانتهما بما أسند إليهما من اتهامات من قبل نيابة أمن الدولة بالمشاركة في التخطيط للقيام بارتكاب جرائم إرهابية وأعمال تخريب ضد منشآت حيوية في البلاد.

و أمرت المحكمة بإبعادهما عن البلاد بعد انقضاء مدة الحكم الصادر بحقهما ومصادرة كافة أجهزة الاتصالات وأجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة، وتحميلهما المصاريف القضائية كافة.

و قضت المحكمة بتغريم المدان الثاني /أ.ن.م.أ.ص/ مبلغ 3 آلاف درهم عن تهمة حيازة بندقية هوائية بدون ترخيص.

وقضت المحكمة إيضا ببراءة كل من /م.ح.ك/ و/ح.أ.ز/ و/ع.ح.ن.ف/ و/م.ع.ف/ و/ج.ع.م.ف/ وجميعهم من الجنسية العربية من جميع التهم المنسوبة إليهم.

كانت نيابة أمن الدولة قد وجهت إلى المجموعة المكونة من 11 شخصاً تهمة القيام بتشكيل خلية إرهابية تابعة لجماعة حزب الله في لبنان والتخطيط للقيام بأعمال تخريب إرهابية ضد منشآت وأماكن حيوية في دولة الإمارات وحيازة متفجرات وأجهزة تفجير عن بعد.

كلمات دلالية

اخر الأخبار