5 حقائق مهمة عن عن الولادة القيصرية

تابعنا على:   14:57 2019-05-16

أمد/ العملية القيصرية هي عملية جراحية للولادة. في هذه العملية ، يخرج الأطباء الجنين من خلال شق في بطن الأم والرحم، عادةً ما يختار الطبيب اجراء العملية القيصرية في حالة حدوث مضاعفات وإذا كانت حياة الطفل والأم عرضة للخطر.

في السابق كان هذا النوع من الولادة نادرة للغاية ، وذلك لعدة أسباب. ولكن مع تقدم التكنولوجيا ، أصبحت الكثير من النساء في جميع أنحاء العالم تلد من خلال العملية القيصرية.

أهم الأساطير المرتبطة بالعملية القيصرية:

لا يمكنك إرضاع طفلك بعد إجراء العملية القيصرية

إن الطريقة التي تلد بها طفلك لا علاقة لها بقدرتك على إرضاع طفلك. يوصى بإرضاع الطفل لمدة ستة أشهر بعد ولادته ، لكن هذا يعتمد عليك تمامًا ، سواء كنت ترغبين في إرضاعه طبيعيا أو استخدام زجاجة الحليب.

قد تجد صعوبة في البدء ، لكن هذا ليس مستحيلًا. يفضل استشارة الممرضة لمعرفة الطريقة الأمثل.

لا يمكنك لمس الطفل مباشرة

ثبت أن الملامسة المباشرة بين الأم والطفل بعد الولادة يساعد على إعادة توازن أنفاس الطفل ودرجة حرارته.

في حين أن الام في هذه الحالة قد تواجه صعوبة في القيام بذلك ، لكن هذا ليس مستحيلاً. عليك فقط العثور على وضع مثالي مريح لكلا منكما، ما عليك سوى إبقاء الطفل بعيدًا عن الجرح.

لن تكوني قادرة على الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية

هذا غير صحيح، تُعرف محاولة الولادة المهبلية بعد القيصرية أيضًا باسم VBAC ولا تمنعك الولادة القيصرية من الولادة بشكل طبيعي.

وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد ، فإن حوالي 60 إلى 80 في المائة من النساء يجب أن يلدن بشكل طبيعي بعد خضوعهن للجراحة القيصرية.

لن تشعري بأي شيء خلال العملية القيصرية

بالرغم من ان الخضوع لعملية قيصرية سيخضعك مباشرة للتخدير ، الا انك قد تشعر ببعض التجاذبات والضغط على بطنك، هناك الكثير من النساء اللاتي يشعرن بالخوف من العملية، لكنه أمر طبيعي جدا.

يستغرق التعافي من العملية الكثير من الوقت

على العكس تماما، بعد الولادة القيصرية ، تنصح النساء بتحريك أجسامهن لتجنب المزيد من المضاعفات، نعم ، صحيح أنك لن تكون قادرًا على القيام بجميع أعمالك بنفسك وستحتاج إلى بعض المساعدة. لكن بالتأكيد لا يُنصح بالبقاء على السرير في جميع الأوقات.

اخر الأخبار