14 عادة تستنزفك جسديًا وذهنيًا

تابعنا على:   16:27 2019-05-20

أمد/ حتى تكسبي يومك، فإن هناك جملة من العادات المزعجة التي تستنزف طاقاتك الذهنية والجسدية، في يوم واحد، ومن الأفضل محاولة تغييرها أو تجنبها بشكل كامل.

حسب دراسة نشرتها جمعية الأسرة البرازيلية.

إذا كنت متشائمة في هذا اليوم

قالت الدراسة إن التشاؤم يزيد الأمور تعقيدًا، فالتشاؤم الدائم يرهق الفكر والجسد طوال اليوم.

عدم ممارسة تمارينك الرياضية

إذا كنت من المتعودات على ممارسة التمارين الرياضية كل يوم، فإن عدم ممارستك لها ليوم واحد يجعلك تصابين بنوع من العصبية والشعور بعدم الرضا عن نفسك في ذلك اليوم.

عدم شرب كمية كافية من المياه

شرب الماء بشكل كافٍ يؤدي إلى ترطيب الجسم ومنح شعور بالرضا من الناحية الذهنية. ولذلك فإن عدم شربها قد يؤدي إلى جفاف الحلق والشعور بالغثيان.

عدم أخذ حاجتك من عنصر الحديد

افتقار الجسم لعنصر الحديد يؤدي إلى الشعور بالارتخاء والتعب والكسل، لأن هذا العنصر يعتبر من المواد التي تمد الجسم بالطاقة.

سعيك وراء الكمال

إذا كنتِ تلهثين وراء الكمال في حياتك اليومية، فإنك ستصابين بخيبة أمل كبيرة، لأنه ليس هناك كمال في الحياة ولا مثالية.

المبالغة في الأمور

هناك نساء يبالغن كثيرًا في حياتهن حول كل صغيرة وكبيرة. فمهما يكون الأمر صغيرًا وبسيطًا يجعلنه يبدو كجبل في طريقهن.

عدم تناول الإفطار

تعتبر وجبة طعام الإفطار أهم وجبة في اليوم. فبعد نوم دام ثماني ساعات أو أكثر أو أقل قليلاً فإن الجسم يكون بحاجة إلى مواد غذائية لاكتساب الطاقة اللازمة لبدء اليوم. وهذه الوجبة تعتبر هامة بالنسبة للحالة الذهنية أيضًا.

تناول الوجبات السريعة الدسمة

تناول مثل هذه الوجبات يؤدي إلى خمول الجسم ومزاج سيء والشعور بالنعاس. فإذا كنت في العمل يجب أن تبتعدي كليًا عن تناول مثل هذه الوجبات التي يطلقون عليها اسم "جنك فود".

لا تستطيعين قول كلمة "لا" للآخرين

بحكم تربيتك أو شخصيتك لا تقولين كلمة "لا" للآخرين. وهذا يعتبر أمرًا متعبًا. فمن حق أي إنسان أن يرفض شيئًا إذا لم يرق له أو يناسبه. ولا عيب في قول كلمة «لا».

مقر العمل غير المنظم والمرتب

أكدت الدراسة بأن هذا أيضًا يبعث على الشعور بالعصبية والهيجان. فمن المعروف أن بيئة العمل المنظمة والمرتبة تجعل ممارسة العمل أكثر متعة.

العمل في يوم عطلة

العمل في يوم العطلة أمر شائع بين الموظفين، وبخاصة إذا لم يستطع الموظف إتمام العمل الموكل إليه خلال الأسبوع. وهذا العمل يعتبر مزعجًا جدًا.

فتح بريدك الإلكتروني مباشرة قبل النوم

قالت الدراسة إن خبراء علم الاجتماع ينصحون الناس، وبخاصة النساء بعدم فتح البريد الإلكتروني قبل النوم. فقد تكون هناك رسالة لا تحبينها، وهو ما قد يجعل نومك مضطربًا أثناء الليل.

تناول كمية كبيرة من الكافايين

الكافايين من المواد المنبهة التي تؤخر النوم وتؤدي إلى حركات لا إرادية في القدمين إلى جانب الشعور بالعصبية.

السهر حتى وقت متأخر

الاستيقاظ بعد ساعات قليلة جدًا من النوم. للذهاب إلى العمل هذا الوضع يجعل الإنسان يبدو مرتبكًا وعصبيًا وفي مزاج عكر طوال اليوم.

كلمات دلالية

اخر الأخبار