بالفيديو- مبادرة "استغث" لعلاج الاضطراب والأفكار الانتحارية والخوف

تابعنا على:   17:18 2019-05-21

أمد/ لندن : تعاون أعضاء العائلة المالكة البريطانية، دوق ودوقة كامبردج ودوق ودوقة ساسيكس، لاطلاق خدمة رسائل نصية لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من أزمات نفسية، وأوضح تقريراً لفضائية الغد الاخبارية أن المبادرة تحمل اسم "استغث" مدعومة بمبلغ 3 مليون جنية استراليني من المؤسسة الملكية.

وأوضح التقرير أن الخدمة المجانية تعمل على توصيل الذين يعانون من تحديات نفسية بمتطوعين مُدربين للمساعدة عبر الاستماع تقديم المشورة والحلول، حيث تهدف إلى توفير مساعدة فورية للأشخاص الذين يشعرون بالخوف أو يعانون من اضطراب في علاقاتهم الشخصية أو من أفكار انتحارية لتجاوز أزامتهم إلى بر الأمان.

وأشار إلى أن الخدمة تعمل على مدار 24 ساعة بشكل يومي، وخلال تجربية استمرت 12 شهرا اشترك 1000 متطوع في المبادرة التي تديرها جمعية خيرية معنية بالصحة العقلية، متابعاً أنه تم اجراء 60 ألف محادثة نصية، 85 % منها تم ارسالها من أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 أو أقل.

ولفت التقرير إلى أنها ليست المبادرة الأولى من نوعها، حيث قامت العائلة المالكة بحملات مماثلة تعني بهذه القضية ، منها حملة "رؤوسنا معاً" التي أطلقت عام 2016 لمساعدة الذين يعانون من مشكلات تتعلق بالصحة العقلية.

اخر الأخبار