كشف سر أهمية هرم خوفو الأكبر

تابعنا على:   16:24 2019-06-10

أمد/ تعتبر تقنية بناء أهرامات الجيزة العملاقة واحدة من أكثر الأسرار غموضًا منذ آلاف السنين وحتى الآن، والتى أصابت العديد من العلماء بالحيرة والعجز، حتى توصل أحدهم أخيرًا لسر وظيفة هرم خوفو الأكبر.

فأهرامات الجيزة هى واحدة من آخر عجائب الدنيا القديمة الباقية في العالم، والتى كانت وما زالت مثار جدلا حتى الآن لعدم كشف أسرار بنائها، إلا أن حل هذا اللغز ظهر أخيرًا.

فاستطاع عالم الآثار ديفيد آلين ريتشى، أخيرًا كشف النقاب عن وظيفة هرم خوفو الأكبر في كتابه الذى أصدره فى عام 2012 بعنوان "The The Skythians - The Lieth of the Land of Aegypt"، قائلا إن الأعمدة الأربعة المعروفة في الهرم الأكبر عبارة عن غرفة الملك، والتى كانت مصدرًا للصوت داخل الهرم.

وأضاف ديفيد أن الأعمدة الأربعة مزودة بأعمدة هواء والتي تعد في الواقع أنابيب بها قنوات لنقل الصوت عبر الهرم، حيث ينتقل الصوت من غرفة الملكة لبقية الأنفاق وصولًا لغرفة الملك، وهو الأسلوب الفريد الذى تم ضبطه بدقة من خلال التصميم الداخلي للهرم.

ولفت ديفيد إلى أن هذه الأصوات توصل ترددات محددة لغرفة الملك، من أجل تحويلها لأصوات قوية ترفع من روح الملك، حتى يستطيع من بالداخل رؤية الملك وتجربة العالم الآخر.

كلمات دلالية

اخر الأخبار