مؤتمر البحرين...... فليسقط واحد من فوق

تابعنا على:   18:25 2019-06-11

عبد الرحمن القاسم

عبد الرحمن القاسم

الكتائب والمليشيات الرافضة لمؤتمر البجرين وما يسمى بصفقة القرن الفيس البوكية تملا صفحات وسائل التواصل وتشكل مجموعات تستجدي "اللايك" وتكون ممنونة لك وانك اصبحت عضوا فاعلا في تلك الكتائب اذا عملت "شير" وهي بالمناسبة تعبير وموقف شعبي جيد ويندرج في باب اضعف الإيمان وان من لم يستطع تغيير المنكر بيده بلسانه او بقلبه..

وهذه الاستطاعة لم يعول عليها كثيرا من النظام العربي الرسمي وهو في احسن حالاته وتجلياته بل كثيرا ما كانت المؤامرات والخذلان من النظام العربي الرسمي وان كانت اقل فجورا ووضوحا من وقتنا الحالي فكيف وهي مشغولة والصراع ما بين الشرعية واللاشرعية والاحتراب الداخلي في كثير من الدول العربية, باستثناء الموقف الرسمي الواضح والرافض من قبل قيادة الشعب الفلسطيني الرئيس محمود عباس والقيادة الاردنية بقيادة الملك عبد الله الثاني وهو رفض واضح وذو لغة تراعي الأعراف الدبلوماسية في عدم التجريح والردح ان جاز التعبير لكل من يقف ويسعى لجلب المدعويين لحفل أصحابه الرئيسيين غائبين الى جانب دول غربية أعلنت امتناعها عن الحضور وتحفظها مثل روسيا وفرنسا.

ويبدو ان اللغة الناعمة ومفرداتها وعدم تسمية الاشياء باسمائها غزت ثقافة واسلوب البيانات وردود أفعال الأحزاب السياسية والقوي الثورية والمقاومة والممانعة العربية والاسلامية وبما فيها الفلسطينية ومنها ما اكتفى بعمل "هشتاق" او فعل كتيبة او مليشيا فيسبوكية ومنها ما يقول ان مؤتمر البحرين "رشوة للفلسطينيين" الموضوع مؤامرة وتصفية بقلك رشوة ومنها من يتجنب الأسماء والعرابين العرب للمؤتمر وبيان اقرب لتوضيح او بيان صادر عن جهة رسمية او وزارة الخارجية يستنكر ويشجب دون ان يذكر الاسماء والدول المتآمرة بشكل واضح.

الله يرحم ايام البيانات الثورية المليئة بالشرشحة والتهديد بالويل والثبور ومصطلحات النظام الرجعي العميل ..وربيب الاستعمار والصهيوينة.. والامبريالية...والى مزابل التاريخ..فليسقط النظام العميل.ومسيرات الاحتجاج والرفض والمقاطعة. والاعتصام وموقف القوي الحية والشعبية ومنها ووراءها أحزاب المعارضة في هذا البلد او ذاك.

تنويه شكلوا احنا دقة قديمة وما تحضرنا بلغة الفيس بوك ومش "كيوت" ولازم بيانات منمقة ونحسب حساب بلاش نخسر بعض, وغابت عنا طرفة قديمة يقال قي احد المظاهرات كانت الجماهيرية تهتف فليسقط وعد بلفور وعندما رأوا الجنود الانجليز صاروا يهتفوا فليسقط واحد من فوق

كلمات دلالية