وقفة تكريم حاشدة عند النصب التذكاري للشهيد خالد نزال في جنين

تابعنا على:   19:15 2019-06-11

أمد / رام الله: أقامت منظمة الجبهة في محافظة جنين وقفة تكريمية للشهيد القائد خالد نزال بالذكرى الثالثة والثلاثين لاستشهاده على أيدي عصابات الغدر الإسرائيلية.

وأقيمت الوقفة عند النصب التذكاري للشهيد خالد نزال في المدخل الشمالي لمدينة جنين الذي كان قد شهد معركة شرسة خاضها شعبنا في المدينة لدحر محاولات قوات الاحتلال لتخريبه واقتلاعه.

وشارك في الوقفة عدد كبير من أنصار الجبهة الديمقراطية في المحافظة كما شارك صف واسع من قادة القوى الوطنية والإسلامية ووجهاء المدينة والبلدات والقرى المحيطة بها يتقدمهم  قيس عبد الكريم (أبو ليلى) نائب الأمين العام وتيسير خالد عضو المكتب السياسي للجبهة وعضو اللجنة التنفيذية، واللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة جنين وكان من بين الحضور المناضل أحمد القسام حفيد الشيخ عز الدين القسام.

في كلمة الجبهة الديمقراطية في هذه الوقفة حيى أبو ليلى روح الشهيد خالد نزال والدور الريادي الذي لعبه في المساهمة في شق الطريق المميز للمقاومة الملتزمة بمبادئ شعبنا الأخلاقية وقيمه الإنسانية وهو الطريق الذي التزمته الجبهة الديمقراطية وروت تربته بدماء الآلاف من مناضليها وقادتها.

وأشار أبو ليلى إلى أن تكريم الشهيد القائد خالد نزال وسائر شهداء شعبنا يأتي في سياق المعركة الباسلة التي نخوضها في مجابهة الإجراءات العدوانية لحكومة نتنياهو في السطو على أموال الضرائب الفلسطينية بحجة خصم رواتب عائلات الشهداء والأسرى وذلك في محاولة لشيطنة النضال التحرري الوطني الفلسطيني ووصمه بالإرهاب.

وأكد أبو ليلى أن السبيل للفوز بهذه المعركة هو بمغادرة مربع الانقسام والتقدم نحو رحاب الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا على أساس الإستراتيجية الكفاحية الوطنية البديلة لمسار أوسلو البائس والتي حددت معالمها قرارات المجلسين الوطني والمركزي بسحب الاعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الأمني وفك الارتباط بالتزامات اتفاق باريس الاقتصادي.

وألقى اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة جنين كلمة وجه فيها التحية لأرواح شهداء الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في يومهم وفي مقدمتهم الشهيد القائد خالد نزال وكل شهداء شعبنا البواسل وشدد على ضرورة الوحدة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

كلمة عائلة الشهيد ألقاها الأستاذ المربي حسان نزال الذي استعرض السيرة الوطنية المشرفة للشهيد خالد نزال منذ نشأته الأولى في مدينة قباطية. وأكد التمسك بإرث الشهداء والمبادئ التي من أجلها ضحوا بأرواحهم. ودعا إلى وحدة الصف الوطني للنضال من اجل حق شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار