عشراوي تلتقي عضو البوندستاغ الألماني وتؤكد على حتمية فشل محاولات الإدارة الأمريكية

تابعنا على:   20:01 2019-06-11

أمد / رام الله: التقت عضو لجنة تنفيذية المقاطعة د. حنان عشراوي يوم الثلاثاء، النائب في البرلمان الالماني عن الحزب الاجتماعي المسيحي وعضو لجنة الشؤون الخارجية في البوندستاغ، كريستيان شميدت وممثل ألمانيا لدى دولة فلسطين كريستيان كلاجز في مقر المنظمة في رام الله.   

وأطلعت عشراوي الوفد على آخر التطورات السياسية والتداعيات الخطيرة للقرارات غير المسؤولة والعدائية لإدارة ترامب وفريقه في الشرق الأوسط، والتي تشجع أكثر العناصر تطرفاً في اليمين الإسرائيلي.

وأكدت عشراوي في هذا السياق على حتمية فشل محاولات الإدارة الأمريكية في تجاهل البعد السياسي والقانوني للقضية الفلسطينية ومحاولة تسويق وهم الازدهار الاقتصادي تحت حراب الاحتلال كبديل للحل السياسي المقبول فلسطينياً.

وشددت عشراوي على ضرورة دور ألمانيا الإيجابي والقيادي في الاتحاد الاوروبي لضمان حفاظ الاتحاد الاوروبي على سياسة منسجمة ومتناغمة مع القانون الدولي.   

واتفق الطرفين على ضرورة مكافحة سياسات اليمين المتطرف والأصولية التي تستغل الخوف والعنصرية لنشر الكراهية والتوتر في العالم. وأكدت عشراوي على أهمية التمييز بين خطاب الكراهية والنقد المشروع للانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي وحقوق الانسان، بما في ذلك انتهاكات إسرائيل المنهجية والمستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

واختتمت عشراوي بالقول:" إن تجريم مظاهر النضال الشعبي والسلمي المشروع، بما في ذلك حركة المقاطعة (BDS)، ينتهك حق الأفراد والمجموعات والشركات من ممارسة حقهم في ممارسة قناعاتهم والدفاع عن المبادئ الراسخة في القانون الدولي والمبادئ العالمية لحقوق الإنسان."

اخر الأخبار