بالفيديو- تعرف على نصائح لحماية البشرة في فصل الصيف

تابعنا على:   16:30 2019-06-13

أمد/ قالت خبيرة التجميل اللبنانية، ميسون هلال، إنه مع بداية فصل الصيف تتعرض البشرة للإسمرار والشحوب نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس الحارقة، ما يتسبب فى ظهور حب الشباب والبقع الداكنة،  مشيرة إلى أن أشعة الشمس الحارقة تسبب أيضا التعب والإرهاق الشديد وجفاف الجسم.

وأضافت هلال خلال لقاء لها على فضائية الغد، أنه لابد الاهتمام بوضع واقى شمس مناسب للبشرة، وذلك قبل النزول من المنزل بنصف ساعة، متابعة أنه يجب الاهتمام أيضا بغسل البشرة جيداً بغسول مناسب لها وخالٍ من المواد الكيميائية، وعدم تراكم الدهون على البشرة.

وأوضحت أن يجب استخدام كريم النهار والليل للحفاظ على نضارة ورطوبة البشرة وحمايتها من الاسمرار، ناصحة بتناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التى تحافظ على صحة ونضارة البشرة وتساعد على تفتيحها.

وأشارت إلى أنه يفضل أيضا استخدام الوصفات الطبيعية التى تساعد على تفتيح البشرة، مثل ماسك العسل والليمون والزبادى، وماسك الطماطم، وماسك الحليب مع الليمون، مع استخدام شرائح الخيار على البشرة، حيث إنها تساعد على تفتيح البشرة وحمايتها من الاسمرار والبقع.

كلمات دلالية

اخر الأخبار