رومانيا: لا يوجد أي قرار لنقل سفارتنا في إسرائيل إلى القدس والصفدي يؤكد أن الأردن لم تقرر بعد المشاركة في مؤتمر البحرين

تابعنا على:   00:03 2019-06-14

أمد/ عمان - بترا: بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، مع سكرتيرة الدولة في وزارة الخارجية الرومانية ماريا ماجدلينا غريغوري يوم الخميس، سبل زيادة التعاون بين البلدين إضافة إلى المستجدات الاقليمية وفِي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وأكد الصفدي وغريغوري أهمية البناء على الروابط القوية بين البلدين واستعرضا خطوات تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتعليمي.

وبين الصفدي أن حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية هو شرط تحقيق السلام الشامل في المنطقة.

وشدد على موقف الاْردن الثابت أن القدس مفتاح السلام ورفض أي قرار بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل خرقا للقانون الدولي وتقويضا لكل الجهود المستهدفة حل الصراع.

وأكدت المسؤولة الرومانية التزام بلادها بموقفها التاريخي وموقف الاتحاد الأوروبي إزاء القضية الفلسطينية والمتمسك بحل الدولتين سبيلا لحل الصراع.

وشددت على عدم وجود أي قرار لنقل سفارة بلادها في إسرائيل إلى القدس.

وثمنت غريغوري دور الأردن الهام في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة مؤكدة أهمية اجتماعات العقبة التي مثلت بلادها فيها في تكريس نهج شمولي لمحاربة الاٍرهاب.

ومن جهة أخرى، قال الصفدي، إن الأردن لم يتخذ قراره بعد بخصوص المشاركة في مؤتمر البحرين نهاية الشهر الحالي، رغم إعلان مسؤول في البيت الأبيض أن مصر والأردن والمغرب ستشارك في المؤتمر.

وقال الصفدي في مقابلة بثتها قناة المملكة الحكومية مساء الخميس، "لم نعلن موقفنا رسمياً إزاء ورشة البحرين ونمارس حقنا بأن نقيم ونتشاور مع الأشقاء والأصدقاء، عندما نتخذ القرار سنعلنه بوضوح".

كلمات دلالية

اخر الأخبار