بلدية غزة تواصل أعمال صيانة شوارع المدينة لتسهيل حركة المرور

تابعنا على:   21:23 2019-06-15

أمد / غزة: واصلت دائرة الطرق والمنشآت في بلدية غزة أعمالها في صيانة الطرق والشوارع التي تعاني من وجود حفر وتأكل في طبقاتها الإسفلتية لتسهيل حركة مرور السيارات والأفراد لاسيما في الشوارع الرئيسة والحيوية التي تشهد حركة نشطة في المرور .

وذكرت الدائرة في تقريرها عن شهر مايو الماضي أنها استخدمت نحو 570 متراً من بلاط الإنترلوك في صيانة  نحو 40 موقعاً في شوارع وطرق المدينة منها: شارع عمر الوحدة، وشارع صلاح الدين، وشارع المشاهرة، وشارع يافا، وشوارع أخرى متفرقة في المدينة .

وأوضحت أن الأعمال شملت أيضاً؛ تسوية نحو 35 شارعاً ترابياً وفردها بالتربة لتسهيل حركة المرور فيها، والكشف على 90 منطقة في المدينة بغرض معاينتها لإجراء أعمال الصيانة اللازمة لشوارعها .
وبينت الدائرة أنها تجري أعمال الصيانة ليلاً في بعض المناطق والشوارع الحيوية لتلافي إعاقة حركة السير في ساعات النهار فيما تنفذ أعمال الصيانة في الشوارع التي تشهد حركة أقل في ساعات النهار كالمعتاد .
وأكد  أن العديد من شوارع المدينة تعاني من تأكل في طبقاتها الإسفلتية بسبب قدمها أو عدم وجود بنية تحتية لها وتلجأ البلدية لإجراء الصيانة اللازمة لها وتسويتها في حالات كانت أرضيتها ترابية لحين توفر مشاريع تطويرية لها .

وأكدت البلدية أن  العديد من طرق وشوارع المدينة تحتاج لأعمال تطوير وصيانة ولكن نقص المواد اللازمة لذلك بسبب استمرار الحصار على قطاع غزة يعيق جهود صيانة وتطوير تلك الطرق، موضحةً أنها نفذت مشاريع تطويرية لعشرات الشوارع في المدينة خلال السنوات الماضية لتحسين البنية التحتية وتسهيل حركة المرور في المدينة وهي تتواصل مع جهات مانحة لتنفيذ مشاريع أخرى .

كلمات دلالية

اخر الأخبار