السفير اللوح يقلّد الفنان المصري الكبير يوسف شعبان النجمة الكبرى من وسام الثقافة والعلوم والفنون

تابعنا على:   22:31 2019-06-15

أمد / القاهرة: قلد سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح ، الفنان المصري يوسف شعبان، النجمة الكبرى من وسام الثقافة والعلوم والفنون، يوم السبت في مقر نقابة المهن التمثيلية بحضور أعضاء النقابة و مستشاري السفارة.

ونقل السفير دياب اللوح تحيات الرئيس محمود عباس وتقديره وشعبنا الفلسطيني للثقافة والفنون الهادفة ، إيماناً بدور القوى الناعمة في الحشد للقضايا العادلة ونصرة القيم الإنسانية في مواجهة كل ما يتجاوز الحقوق والقوانين والقيم .

وأكد السفير أن فلسطين على مر التاريخ شهدت تضامنا انسانيا من خلال الثقافة والفن اللذين جسدا القضايا الوطنية الفلسطينية وتاريخ ما تعرض له الشعب الفلسطيني ، مؤكدا أن اسرائيل لا تكتفي بسرقة الأرض والانسان والمقدرات الطبيعية بل تمادت محاولة سرقة التراث والثقافة الفلسطينية .

ومنحت فلسطين الفنان المصري القدير يوسف شعبان وسام الثقافة والعلوم والفنون، تقديرا لمسيرة فنية طويلة حافلة بالعطاء والأعمال السينمائية والتلفزيونية الوطنية القيمة، ولمناصرته ودعمه للقضية الفلسطينية التي ظلت في وجدانه وإبداعاته الفنية المرموقة .

بدوره، أعرب شعبان عن عميق شكره وتقديره واعتزازه بهذه اللفتة الكريمة من الرئيس محمود عباس، مؤكدا اعتزازه بانتمائه وحبه لفلسطين لأنه من الجيل الذي شهد مراحل النضال الفلسطيني وايمانه التام بضرورة عودة كافة الحقوق لأصحابها .

ومن جهته أعرب نقيب المهن التمثيلية الفنان د.أشرف زكي عن سعادته وتقديره لهذا التكريم لأنه بمثابة تكريم للفن و الفنانين المصريين وتاريخهم الفني الطويل ، خاصة وأنه من قبل الرئيس الفلسطيني ، ومن ثم تسلم زكي تذكار فلسطيني مقدم من قبل الرئيس إلى نقابة المهن التمثيلية .

اخر الأخبار