النائب العام بغزة يؤكد على احترام الحريات العامة للمواطنين

تابعنا على:   14:50 2019-06-18

أمد / غزة: أكد النائب العام المستشار ضياء الدين المدهون، خلال اجتماعه بوفد الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان على احترام الحريات العامة وخاصة حرية الرأي والتعبير، وتمكين الإعلاميين من حقهم في النشر وفق القانون.

وناقش المدهون مع مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في قطاع غزة المستشار جميل سرحان آليات تعزيز حماية حقوق الصحفيين في أداء مهامهم الصحفية، على اعتبار أهمية مهنة الصحافة في تعزيز مكافحة الفساد ونشر الوعي بين المواطنين، مبيناً ضرورة التزام الصحفيين بأحكام القانون ومراعاة الحفاظ على حقوق الآخرين عند النشر ومؤكدا على تضافر الجهود والإسهام بفعالية لتعزيز الاستقرار المجتمعي والسلم الأهلي.

وأكد المدهون أن النيابة العامة تسير بخطا واثقة وسياسات ممنهجة واضحة ومحددة؛ لخدمة العدالة، وتعزيز ثقة المواطن بنفسه وبمنظومة القضاء، والتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية والمجتمع المدني؛ لتحقيق أهدافها السامية.

من جهته ثمن المستشار سرحان دور النيابة الريادي في الانفتاح على المجتمع وخدمة المواطنين وتحقيق العدالة مشيرا إلى تعاون الهيئة ومشاركتها للنيابة العامة في تنفيذ خطتها لمناهضة التعذيب، مقدرا توجهات النيابة العامة نحو إعداد وتنفيذ هذه الخطة، موضحا أهميتها كخطوة تتماشى مع اتفاقية مناهضة التعذيب.

اخر الأخبار