الائتلاف الطلابي والشبابي الديمقراطي: ورشة إلتفاف على حقوق شعبنا

15:08 2019-06-20

أمد/ غزة : عقد الائتلاف الطلابي والشبابي الديمقراطي، اجتماعاً له بمكتب جبهة التحرير العربية بمدينة غزة، وضم الائتلاف اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني، وشبيبة التحرير الفلسطينية وكتلة نضال الطلبة واتحاد لجان كفاح الطلبة.

وقال سامي الغلاييني منسق الائتلاف، "لقد جاء هذا الاجتماع في ظل الاوضاع السياسية الصعبة  التي تمر بها قضيتنا الفلسطينية"، مؤكداً رفض الائتلاف لمؤتمر المنامة الاقتصادي والذي يحاول من خلاله فرض الاملاءات على شعبنا وإلتفاف على حقوق شعبنا وقضيتنا العادلة، مجددين وقوفنا خلف القيادة الفلسطينية الصامدة في وجه كل الضغوط والتحديات، والمتمسكة بحقوق شعبنا وثوابته الوطنية التي اقرتها المواثيق والقرارات الدولية.

وأكد الغلاييني، على ضرورة الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، مجددا الدعوة لإنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني؛ لمواجهة كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيته العادلة.

وأضاف: إن "هذا الاجتماع يأتي في الوقت الذي تقدم فيه  إخواننا الطلبة لامتحانات الثانوية العامة، مطالباً أولياء الأمور بتوفير أجواء صحية للدراسة وذلك بمساعدة  الطلبة، على التخفيف من  التوتر الذي يلازم الامتحانات.

واستعرض الاستعدادات التي يقوم بها الائتلاف؛ من أجل استقبال الطلبة الجدد في الجامعات، داعياً إدارة الجامعات الى التخفيف من اعباء الطلبة الاقتصادية؛ من أجل ترسيخ قاعدة العلم للجميع من باب التلاحم، وخاصة في ظل الازمة السياسية والاقتصادية التي يمر بها شعبنا.