اللواء عطا الله يختتم زيارة عمل لقيادة الشرطة في بلغاريا ويبحث سبل التعاون المشترك

17:13 2019-06-20

أمد/ رام الله : قام مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله، بزيارة عمل استمرت لمدة ثلاثة أيام لقيادة الشرطة بجمهورية بلغاريا، أطلع خلالها على هيكلية واختصاص وطبيعة عمل الشرطة، وبحث مع نظرائه سبل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، إن عطا الله التقى  في بداية زيارته مدير عام الشرطة البلغارية، وذلك خلال مراسم الاستقبال التي أقيمت له في قطاع التعاون الدولي التابع للمديرية العامة للشرطة الوطنية.

وخلال الاجتماع، أكد عطا الله، على عمق العلاقة التي تجمع الحكومتين الفلسطينية والبلغارية، شاكراً الجانب البلغاري على مساهمتهم التاريخية في تدريب الجانب الفلسطيني.

وناقش معه آليات التعاون في مجال التصدي للجريمة التي باتت لا تعترف بالحدود، وامكانية توثيق العلاقات الشرطية في كافة المجالات.

وانتقل بعدها لزيارة المديرية العامة لقوات الدرك، واجتماع خلالها بمدير الدرك وبحث معه سبل التعاون المشترك، وشاهد استعراضا تدريبيا لقوات الدرك البلغارية و اطلع سيادته والوفد المرافق له على المهارات والتكتيكات المستخدمة للحد من الجريمة ومواجهتها، ثم قام بزيارة للجامعة العسكرية الوطنية في مدينة ( فليكو ترنوفو ) واجتمع برئيس الجامعة.

 وفي نهاية الزيارة، التقى عطا الله وزير الداخلية البلغاري، ناقلاً له تحيات الرئيس محمود عباس، ورئيس وزراء حكومة رام الله محمد أشتية، معرباً عن شكره له لحفاوة الاستقبال وما ابدوه من استعداد للتعاون بين الجانبين لتطوير المهارات، وتبادل المعلومات والخبرات بما في مصلحة الجانبين وذلك عبر مذكرة يتم التوافق عليها لاحقاً، بين وزارتي الداخلية في البلدين.

كما شملت الزيارة استقبال عطا الله، والوفد المرافق له من قبل أحمد المذبوح سفير دولة فلسطين الذي رافقهم طوال فترة الزيارة في مقر السفارة الفلسطينية، بالعاصمة صوفيا.