تعرف على مستقبل أجهزة إكس بوكس

تابعنا على:   14:09 2019-06-22

أمد/  يتعلق الأمر بوحدات التحكم فى الألعاب فتشير التقديرات جهاز "إكس بوكس ون" فى مكانه ما بين 30 إلى 60 مليون مستخدم، بينما بلاى ستيشن 4 يضم ما يقرب من 100 مليون مستخدم.

وبعد إعلان مايكروسوفت عن وحدة التحكم الجديدة للألعاب التى ستطلقها "Project Scarlett"، يقدم رئيس إكس بوكس "فيل سبنسر" على موقع "بيزنس انسايدر" نظرة إلى مستقبل "إكس بوكس"..

قال "سبنسر": "إن الدافع الكبير فى أجهزة "إكس بوكس" هو الاختيار، حيث ترغب مايكروسوفت أن تبيع لك ألعابا على وحدة تحكم من خلال خدمة البث أو على جهاز كمبيوتر".

وأضاف: "هناك ثلاث منصات جديدة لألعابنا على المستخدم اختيار ما يناسبه، وهى وحدة تحكم جديدة للألعاب "Project Scarlett" وخدمة ألعاب سحابية جديدة "Project xCloud" و خدمة جديدة لألعاب الكمبيوتر الشخصى "Game Pass"، وهو ما يسمح للمبدعين الوصول إلى العملاء بالطريقة المناسبة، وتعد الثلاث منصات هذه هو النظرة المستقبلية لمايكروسوفت لجلب ألعاب إكس بوكس إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين".

وأوضح "سبنسر" توفر وحدة التحكم الجديدة "Project Scarlett" دعما عبر الأجيال لبعض الألعاب، سوف تلعب وحدة التحكم اكس بوكس ون و وجميع ألعاب إكس بوكس و إكس بوكس 360 الأصلية فضلا على العمل مع كافة ملحقات اكس بوكس ون الحالية بدءا من لوحات الألعاب وحتى قتال العصى.

من المحتمل أن تمتلك خدمة البث Netflix of gaming" ، Project xCloud "، مكتبتها الخاصة تمامًا مثل Netflix مقابل رسوم شهرية، حيث تقدم Netflix للمشتركين مكتبة فورية للمحتوى ويتم إنتاج بعض هذا المحتوى بواسطة Netflix ، والبعض الآخر لا.

تقدم Microsoft خدمة فورية من نوع المكتبة تسمى Game Pass ، ولكن يجب تنزيل كل الألعاب الموجودة على هذه الخدمة على وحدة التحكم الخاصة بك قبل اللعب.

 قد يكون Project xCloud أول من يقدم بالفعل خدمة بث ألعاب الفيديو القائمة على الاشتراك مع مكتبة فورية مثل Netflix.

وقال "سبنسر" عندما تم سؤاله عن نموذج الأعمال لـ xCloud: "أريد أن يكون الأمر يتعلق بالاختيار، لكنني أعتقد أن القوة التى رأيناها بالفعل فى العامين الماضيين مع Game Pass هى عنصر مهم".

 وقال "هناك دفع مقابل الوصول، ثم هناك ثمن مكتبة للألعاب ومكون Game Pass ضروري للغاية ، لأنك ترغب في الوصول إلى مئات الألعاب التي يمكنك لعبها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار