سلطات الاحتلال تحتجز شقيقة الأسيرين "توفيق وماجد نزال" في سجن الجلمة

تابعنا على:   12:57 2019-06-23

أمد/ جنين: أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى الأحد؛ أن سلطات الاحتلال، تحتجز شقيقة الأسيرين توفيق وماجد نزال، الأسيرة لنا فيصل توفيق نزال (32 عاماً) منذ تاريخ 02/06/2019م في معتقل الجلمة بظروف قاسية وصعبة.

وأوضحت مهجة القدس، أن قوات الاحتلال اعتقلتها على الجسر أثناء عودتها من الأردن إلى الضفة الغربية مع والدتها وأحد أشقائها، وأُبلغت العائلة بقرار اعتقالها بدون ذكر أسباب.

وفي رسالة وصلت المؤسسة نسخةً عنها قالت الأسيرة لنا نزال فيها إن مصلحة سجون الاحتلال أبلغتها بقرار منع زيارتها من المحامين والذي استمر لمدة عشرين يوماً متواصلة، وكذلك لم يتم زيارتها من الصليب الأحمر، وأنه تم التحقيق معها بشبهة القيام بأعمال عسكرية، وأنها أنكرت التهم المنسوبة لها.

وتابعت، إلى أن إدارة معتقل الجلمة قامت بإنزالها إلى غرفة وكان متواجد فيها أسرى واعتقدت أنهم أسرى أمنيين إلا أنه اتضح لها بأنهم عملاء للاحتلال. واعتبرت مهجة القدس أن خطوة إنزال الأسيرة إلى غرفة متواجد فيها عملاء للاحتلال، فيه مس بالحرية الشخصية للأسيرة وسابقة خطيرة تتبعها سلطات الاحتلال.

وأوضحت الأسيرة لنا في رسالتها أن ظروف اعتقالها صعبة وقاسية وأنها مازالت بنفس الملابس التي عليها منذ اعتقالها، بالإضافة إلى المعاملة السيئة والطعام السيء الذي يقدم لها.

وأشارت مهجة القدس إلى أن مصلحة سجون الاحتلال قامت بتحويل شقيقها الأسير توفيق من سجن النقب إلى معتقل الجلمة على خلفية اعتقال شقيقته لنا، وأنه مازال يقبع في معتقل الجلمة.

جدير بالذكر أن الأسيرة لنا نزال ولدت بتاريخ 12/01/1987م، وهي آنسة، وشقيقها الأسير ماجد يقبع حالياً في سجن النقب ويقضي حكماً بالسجن (56) شهراً بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد، والقيام بنشاطات في صفوف الحركة، والمشاركة في نشاطات عسكرية ضد قوات الاحتلال الصهيوني. بالإضافة إلى شقيقها "توفيق" وهو معتقل بتاريخ 13/07/2017 وحولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري، ولها شقيق ثالث وهو الأسير المحرر محمد الملقب "رياض" وتحرر بتاريخ 12/04/2018 من سجن سجون الاحتلال بعد اعتقال دام خمسة عشر عاماً ونصف، بتهمة انتمائه وعضويته في حركة الجهاد في فلسطين، ومشاركته بنشاطات عسكرية وإطلاق نار ضد قوات الاحتلال الصهيوني.

اخر الأخبار