طهران: صيادون إيرانيون عثروا على حطام الطائرة الأمريكية المسيرة

تابعنا على:   16:36 2019-06-25

أمد/ طهران : قال السفير الإيراني لدى بريطانيا، حميد بعيدي نجاد، إن صيادين إيرانيين عثروا على أجزاء من الطائرة الأمريكية المسيرة، التي أسقطتها إيران الأسبوع الماضي.

وكان الحرس الثوري الإيراني، أسقط طائرة أميركية من دون طيار، الخميس، مدعيا أنها كانت تحلق فوق المياه الإقليمية الإيرانية، بالرغم من التأكيدات الأميركية انها كانت فوق مياه إقليمية دولية.

وعرض التلفزيون الإيراني، الجمعة، صوراً تظهر حطاما قال إنه للطائرة الأمريكية، التي تم إسقاطها فوق مضيق هرمز.

وأعلن الجيش الأميركي، الخميس، أن إيران أسقطت طائرته المسيرة بينما كانت تحلق على ارتفاع كبير في المجال الجوي فوق مضيق هرمز، على بعد 34 كيلومترا تقريباً، من أقرب نقطة يابسة على الساحل الإيراني.

وذكر قائد سلاح الجو في الشرق الأوسط، اللفتنانت جنرال جوزيف جواستيلا: إن "هذا الهجوم الخطير والتصعيدي غير مسؤول ووقع في محيط ممرات جوية، معترف بها قانوناً بين دبي في الإمارات ومسقط بعمان، معرضاً المدنيين لخطر محتمل".

وأكدعلى أن الطائرة المسيرة "لم تنتهك المجال الجوي الإيراني في أي وقت خلال مهمتها"، لافتا إلى أنها سقطت في المجال الجوي الدولي بعد استهدافها.

ونشر البنتاغون، بيانياً رسمياً، أوضح موقع الطائرة على خريطة مضيق هرمز، الذي تمر منه معظم شحنات النفط العالمي.

وأدى إسقاط الطائرة إلى تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، فيما تبحث واشنطن ردا "قويا" على ما وصفه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ"الخطأ الكبير".

اخر الأخبار