أريحا تطلق حملة للتبرع بالدم تحت شعار "دمك دمي"

تابعنا على:   13:49 2019-07-06

أمد/ أريحا: أطلقت محافظة أريحا والأغوار، السبت، حملة للتبرع بالدم، بالتنسيق مع مستشفى أريحا التخصصي الحكومي، وبنك الدم الوطني، لزيادة مخزون كميات الدم للمرضى ولبنك الدم.

وفي اطار حملة الألف متبرع وتحت شعار  "دمك دمي"، وذلك في اليوم العالمي للتبرع بالدم.

وشارك في الحملة، محافظ أريحا والأغوار جهاد ابو العسل،  ورئيس بلدية أريحا سالم غروف ومنتسبي رجال الشرطة والاجهزة الأمنية والمواطنين، من مختلف مناطق المحافظة.

وثمن أبو العسل، تجاوب المواطنين مع الحملة قائلا هذا هو الشعب الفلسطيني، الذي يجود بدمه دفاعاً عن الارض والوطن وعن اخيه المواطن هنا وهناك، مؤكداً أن شعار دمي دمك يجسده المواطن الفلسطيني طوال سنين النضال، والكفاح الوطني.

ووصف مدير عام مستشفى أريحا التخصصي د. ناصر العناني، استجابة المواطنين للتبرع بالجيدة، وأنها تعكس التماسك والتكافل وحبهم للمساعدة، مشيراً إلى أن الاستجابة شملت كل شرائح وقوى المجتمع الفلسطيني.

وأكد على أهمية التبرع بالدم لزيادة المخزون، ووجود ووحدات احتياطية في حالة الضرورة، أو أي ظرف طارئ، مبينا أن وزارة الصحة حريصة على توفير أقصى ما يمكن.

وأوضحت وسام الرجوب مسؤولة بنك الدم بمستشفى أريحا، أهمية وجود وحدات دم إضافية ورفد البنك بوحدات الدم الاحتياطية، منوهةً بضرورة واهمية بقاء ووجود وحدات دم إضافية وكافية ووجود قاعدة بيانات حول المتبرعين وعناوينهم، وهو ما يتوفر ويتم تحديثه خلال حملات التبرع.

وقالت سمر بشارات مسؤولة الصحة والبيئة بالمحافظة، إنه يسجل للحملة هذا التعاون والتكامل، وما بين مختلف المؤسسات, المحافظة والمستشفى وبنك الدم وسرعة استجابة والمشاركة بالتبرع من مختلف المؤسسات الرسمية، والشعبية والمواطنين من مختلف المناطق.

كلمات دلالية

اخر الأخبار