إعلام رام الله تصدر تقرير القدس اليومي

تابعنا على:   12:38 2019-07-07

أمد / رام الله: أصدرت وزارة الاعلام في حكومة رام الله تقرير القدس اليومي الذي يتناول الانتهاكات الاسرائيلية اليومية وجاء في التقرير مايلي:

جماعة استيطانية تستهدف  فندق امبريال في القدس المحتلة بالمصادرة

وجهت جماعة استيطانية إسرائيلية امس الثلاثاء انذار إخلاء فندق امبريال في باب الخليل بالقدس المحتلة ودفع 10 ملايين شيكل حتى نهاية الشهر الجاري وإلا فإنها ستتوجه إلى القضاء. وقال أبو الأمير الدجاني، مدير فندق امبريال ، إنه تلقى من محكمة إسرائيلية بلاغا بإخلاء الفندق ودفع مبلغ 10 ملايين شيكل إسرائيلي حتى نهاية الشهر الجاري.وهذه أول خطوة من قبل جمعية "عطيرات كوهانيم" الاستيطانية باتجاه وضع اليد على ممتلكات في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة بعد أن ثبتت المحكمة العليا الإسرائيلية، الشهر الماضي، صفقة تمت بين الجمعية، من خلال شركات مسجلة في الخارج، وبطريركية الروم الأرثوذكس في عهد البطريرك السابق ايرنيوس.وإضافة إلى هذا الفندق فإن الصفقة شملت أيضا فندق "بترا" الملاصق له وعقارا في حارة باب حطة في الحي الإسلامي في البلدة القديمة.ويعتبر فندق "امبريال" من اقدم الفنادق في مدينة القدس المحتلة حيث أقيم قبل اكثر 124 عاما وقد أقام فيه الإمبراطور الألماني فيلهام الثاني عندما زار فلسطين في العام 1898.ويطل الفندق على ساحة عمر بن الخطاب التي تؤدي من باب الخليل إلى حارة النصارى وحارة الأرمن وأسواق البلدة القديمة في المدينة.ويقول الدجاني، إن والده استأجر الفندق في العام 1949 ومنذ ذلك الحين فقد تحول إلى كل شيء في حياته بما في ذلك قراره تعلم إدارة الفنادق في سويسرا.وأشار إلى أن الجمعية الاستيطانية الإسرائيلية التي تدعي ملكيتها للفندق تطالبه بدفع الإيجار عن الفترة منذ العام 2005 بداعي ملكيتها له منذ الحين بواقع 650 ألف شيكل سنويا.وقال، "على الفور وبعد تلقي البلاغ توجهت إلى بطريركية الروم الأرثوذكس واجتمعت مع البطريرك ثيوفيلوس وأبلغته بما جرى وأننا أمام معركة كبيرة قضائيا وسياسيا لمنع تنفيذ قرار الإخلاء".وأضاف، "قلت له انه ليس باستطاعتي أن أخوض هذه المعركة وحدي وإنه مطلوب أن يكون هناك جهد واسع النطاق من قبل البطريركية والحكومات الفلسطينية والأردنية وحتى اليونانية".وتابع، "حذرت من انه في حال تمكن الإسرائيليون، لا سمح الله، من تنفيذ القرار فإن وجود الفندق في موقع استراتيجي سيمكن المستوطنين من السيطرة على المفاصل كاملة في المنطقة.

 وزير الزراعة في حكومة الاحتلال يقود اقتحاما جديدا للمسجد الأقصى

قاد وزير الزراعة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف أوري اريئيل، اليوم الأربعاء، اقتحاما استفزازيا جديدا للمسجد الأقصى المبارك، على رأس مجموعة من المستوطنين، بحراسة مشددة ومعززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

 55 مستوطنا يقتحمون المسجد الاقصى بحراسة مشددة

اقتحم 55 مستوطنا، امس  الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال. ونفذوا جولات استفزازية.

 الاحتلال يعتقل 8 مواطنين من القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، ثمانية مواطنين من بلدة بلدة أبو  ديس، وحي شعفاط، بمدينة القدس المحتلة. قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: صهيب جفال، وباسل عفانة، ومحمد إبراهيم عريقات، بعد ان داهمت منازل ذويهم في بلدة أبو ديس وفتشتها. كما اعتقلت تلك القوات خمسة شبان من حي شعفاط ، وهم: عنان ناصر أبو خضير، وسيف الاسمر، وابراهيم ابو نيع، ومحمود أديب حداد، وعنان ناصر أبو خضر.

 

الاحتلال يفرج عن 10 مقدسيين بشرط الحبس المنزل والإبعاد عن العيسوية والغرامة المالية

أفاد محامي مركز معلومات وادي حلوة للقاصرين محمد محمود، امس الثلاثاء، بأن سلطات الاحتلال قررت الافراج عن عشرة مواطنين من سكان حي جبل الزيتون/ الطور في القدس المحتلة، كانت اعتقلتهم مساء أمس خلال خروجهم من بلدة العيسوية، بشروط، منها: الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، والإبعاد عن بلدة العيسوية لمدة عشرة أيام، وكفالة طرف ثالث بقيمة خمسة آلاف شيقل لكل واحد منهم، وكفالة نقدية بقيمة 500 شيقل.وشمل القرار: خليل أبو الهوى، وأمير أبو الهوى، وحمزة خويص، وأسامة الهدرة، ومحمد أبو غنام، ومحمود عشاير، ومجدي الهدرة، ومحمود أبو الهوى، ومصطفى أبو غنام، ومحمد أبو غنام.في السياق ذاته، وحسب مركز معلومات وادي حلوة، مدّد الاحتلال اعتقال المقدسيين: محمد فروخ، وأمير فروخ، وأحمد أبو خلف، ومحمد منصور العباسي، ومحمد أبو تايه حتى السادس عشر من الشهر الجاري.وكانت سلطات الاحتلال أفرجت اليوم الثلاثاء من سجن النقب الصحراوي ين عن الأسير المقدسي نصر خضر أبو خضير "23 عاما" من حي شعفاط وسط القدس المحتلة بعد قضائه 44 شهرا في سجون الاحتلال.

الاحتلال يعتقل شقيقين من جبل المكبر

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ظهر امس الثلاثاء، شقيقين من بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس. وأفادت مصادر من بلدة جبل المكبر بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين رمزي جعابيص "16 عامًا" ولؤي جعابيص "21 عامًا" واقتادتهما الى مركز توقيف في المنطقة، وذلك خلال مداهمة الاحتلال لحي "طلب" في البلدة

 

 

 الاحتلال يعتقل طفلا من العيسوية و7 مواطنين مقدسيين بينهم طبيب من مركز عمله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس الثلاثاء، الطفل محمد داوود محمود من بلدة العيسوية شرق مدينة القدس المحتلة، مساء اليوم الثلاثاء، عقب اقتحام منزل عائلته وتفتيشه، واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي امس الثلاثاء، سبعة مواطنين من أنحاء متفرقة في مدينة القدس المحتلة وحوّلتهم الى مراكز تابعة لها في المدينة للتحقيق معهم. وطالت الاعتقالات الدكتور عماد شبانة بعد اقتحام مركز عين اللوزة الطبي في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وطارق سعادة العباسي (27 عاما) من حي وادي الربابة ببلدة سلوان، والشقيقين رمزي ولؤي جعابيص (16 و 21عامًا)، من حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.وفي نفس السياق، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وهم: فادي طارق العيساوي، وصالح نعيم محيسن، وأمير درباس.

 الاحتلال يصيب مواطنا فلسطينيا ويعتقله في مخيم شعفاط

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء امس الثلاثاء، شابا من مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، بعد أن أصابته بالرصاص الحي في قدمه. وأفادت مصادر محلية  بأن مواجهات اندلعت في محيط الحاجز العسكري المقام بالقرب من مدخل المخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب الشبان، ما أدى لإصابة شاب في قدمه قبل أن يتم اعتقاله.

كلمات دلالية