المحيط الهندى يبتلع "جزيرة الزلزال" بعد 6 سنوات من تكونها

تابعنا على:   15:18 2019-07-07

أمد/ ابتلع المحيط الهندي جزيرة صغيرة قبالة ساحل باكستان واختفت تحت الأمواج، والتى تسمى بجزيرة الزلزال، حيث تم تكونها قبل ست سنوات عندما ضرب زلزال مدمر مقاطعة بلوخستان الباكستانية بلغت قوته 7.7 درجة وأودى بحياة 825 شخصًا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تشكلت الجزيرة من النتوء التى نتج عن ثوران بركانى طينى تحت الماء خلال هذا الحدث المدمر، والتى عرفت أيضا  باسم Zalzala Koh.

تغير الحال حاليا، فإن الجزيرة التى تكونت منذ 6 سنوات، شهدت التآكل التدريجي من المد والجزر في المحيطات ثم اختفاءها تماما، حيث كشفت صوروكالة ناسا عن مظهرها المفاجئ بعد زوالها التدريجي، ولا يزال من الممكن مشاهدته في أحدث الصور من الوكالة على الرغم من كونها تحت الماء.

وأصبحت نقطة جذب فورية للسياح والسكان المحليين الذين زاروا المنطقة على الرغم من الغازات السامة القابلة للاشتعال المنبعثة من صدوعها، حيث كان السطح مغطى بكائنات بحرية مثل الأسماك الميتة وكان خليطًا من الطين والرمل والصخور.

 وكانت جزيرة الزلزال نتيجة ثانوية للكارثة الطبيعية المميتة، لكنها كانت بمثابة تذكير دائم على الرغم من تآكلها التدريجي، وقد التقطت الصور الأولى بواسطة أقمار Earth Observing-1 و Earthat 8 الصناعية التابعة لناسا بعد أيام فقط من ظهور الجزيرة، حيث لم تكن سوى كومة كبيرة من الطين من قاع البحر والتى تم رفعها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار