جامعة الأقصى تستضيف ورشة عمل خبراء التعليم العالي في الاتحاد الأوروبي

تابعنا على:   19:57 2019-07-09

أمد / غزة: استضافت جامعة الأقصى ورشة عمل حول مهمة خبراء التعليم العالي في الاتحاد الاوروبي (TALEX) في نظام إدارة ضمان الجودة، عبر تقنية الفيديوكونفرنس بشقي الوطن بدعوة من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في التعليم العالي الفلسطيني، وبحضور نائب رئيس جامعة الأقصى للشؤون الأكاديمية أ.د. أيمن صبح وعدد من النواب والشخصيات الأكاديمية ومسؤولي الجودة بالجامعة والجامعات الفلسطينية الأخرى.

بدوره شكر د. صبح، الحضور وممثلي الجامعات الفلسطينية بشقي الوطن، مثمن دور الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة لدعوتها الكريمة لجامعة الأقصى باستضافة الورشة النوعية والتي تهدف إلى استعراض تجربة جامعات الاتحاد الأوربي في مجال التعليم العالي ونظام إدارة ضمان الجودة.

ومن جانبه استعرض رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة د. وليد صويلح واقع التعليم العالي ونظام إدارة ضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية ومخاطباً إدارات الجامعات الفلسطينية لبذل مزيداً من الجهد بالاهتمام بفتح برامج مشتركة بين الجامعات المحلية والعالمية لتكون نوعية غير مكررة تخدم سوق العمل المحلي والعالمي، مشدداً على ضرورة اهتمام الجامعات للتميز والوصول العالمي، عبر وضع معايير الجودة للمؤسسات وللبرامج الأكاديمية، والتركيز على المنافسة الحقيقية بالتصنيفات المحلية والعالمية.

ومن جهة أخرى تحدثت مندوبة الاتحاد الأوروبي عن التعليم العالي ونظام إدارة ضمان الجودة وآلية فتح البرامج الأكاديمية في دول الاتحاد الأوروبي، متطرقة أيضاً إلى تجارب ايرلندا و اليونان كنموذجاً، كما قدمت.

وفي نهاية الورشة الممتدة إلى يومين، حث رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة إدارات الجامعات إلى المنافسة الحقيقية للوصول إلى العالمية، والاستفادة من تجارب دول الاتحاد الأوربي، شاكراً جميع الحضور بشطري الوطن، وشكر إدارة جامعة الاقصى على استضافتها الورشة بالمحافظات الجنوبية، وتمنى أن يكون الاجتماع القادم لجميع ممثلي الجامعات الفلسطينية تحت سقفٍ واحد.

اخر الأخبار