متجاهلا جرائم المستوطنين.. غرينبلات: السلطة تدفع رواتب لــ"قتلة الأبرياء الإسرائيليين"!

تابعنا على:   23:00 2019-07-10

أمد/ نيويورك: كتب مبعوث الإدارة الأمريكية لمفاوضات السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، عدة تغريدات هاجم فيها السلطة الفلسطينية لدفع رواتب الأسرى والشهداء.

وقال غرينبلات عبر "توتير": ما هي الحكومة التي تعطي الأولوية للإرهابيين- (في اشارة للأسرى والشهداء) على الشرطة؟ولم تكتف السلطة بل وزادت رواتب "القتلة" بأكثر من 11 في المائة، في نفس الوقت الذي خفضت اجور العامين بالحكومة.

وأضاف: أعطت السلطة الأولوية لـ "القتلة" على الرعاية الطبية لمواطنيها ، حيث تظهر تقارير وزارة المالية في السلطة الفلسطينية زيادة بنسبة تزيد على 11% في حافز "الدفع إلى الذبح" الخسيس، في نفس الوقت الذي توقفت فيه عن دفع ثمن رعاية السرطان للفلسطينيين في إسرائيل،يا للعار!_ على حد قوله.

وتابع: دفع رواتب عائلات "القتلة" الـ2 الذين اقتحموا منزل الإسرائيي  "فوغل" وطعنوا 55 شخصاً حتى الموت، والقاتل الذي طعن "هاليل أرييل" البالغ من العمر 13 عاماً في غرفة نومها، و"الإرهابي" الذي أطلق النار على الحامل شيرا إيش-ران مما أسفر عن مقتل طفلها.

و تساءل غرينبلات: "هل ستستمر الدول المانحة في تجاهل سلوك السلطة الفلسطينية باستخدام دعم ميزانيتها لمواصلة تحفيزها للقتل البغيض؟، أكثر من 65 مليون دولار حتى 5/2019 (أكثر من 13 مليون دولار شهريا) للإرهابيين".

 

اخر الأخبار